Al Ahed News

بالصور - ’السعوديون’ يرتدون زي ’الحرس الثوري الإيراني’!

نقاط على الحروف

ميساء مقدم


لا يخفى على أحد وظيفة "الشيطنة المنظمة" لكل ما هو ايراني من قبل "الأخطبوط الاعلامي" للسعودية. تسعى المملكة المتورطة في وحول اليمن الى تبييض صورتها الملطخة بدماء الأطفال، من خلال استراتيجية تشويه صورة الخصم. لكن الهزائم المتتالية لحلف "القَتَلة" من #آل_سعود بمواجهة حفاة الأرض من اليمنيين، يبدو أنها تنعكس بشكل جليّ على الجانب الاعلامي كذلك، حيث "الافلاس" سيّد الموقف.

"بالصور..الحوثيون يرتدون زي الحرس الثوري الإيراني".. عنوان لافت على موقع قناة "العربية" السعودية. للوهلة الأولى يتبادر الى ذهن القارئ بأن ايران تمدُّ "أنصار الله" بالتجهيزات اللازمة للحرب وصولا إلى "الزي العسكري". الاتهام ليس مستغرباً بل يتناغم بشكل كامل مع "الدعاية" السياسية التي تعتمدها السعودية بزعمها أن ايران تتدخل بالشأن اليمني بهدف تأجيج "الحروب" في المنطقة. القضية اذًا ليست هنا.

الى المضمون در. يقول السطر الأول للخبر "حصلت "العربية" على صور توضح ارتداء الحوثيين للزي العسكري للحرس الثوري الإيراني". اذاً الحدث موثّق بالصور. لكن لنكمل القراءة نحو السطر الثالث "الزي العسكري الذي يرتديه الحوثيون مشابه تماماً للزي العسكري للحرس الثوري الإيراني"! هل هو مشابه تماماً أم أنه "زيّ الحرس الثوري" بذاته؟!

من موقع #العربية_نت

من موقع #العربية.نت

حسناً، ليس بجديد على قناة "العربية" وأبواق النظام السعودي اعتماد هذه الأساليب الملتوية والبعيدة عن المهنية في خدمة المشروع السياسي. أين الاشكالية اذا؟

"الزي العسكري الذي يرتديه الحوثيون مشابه تماماً للزي العسكري للحرس الثوري الإيراني، حيث إنه مموّه باللون الأخضر، على الجانبين، ويحتوي على "وينقات" وهي الشعارات التي يلصق عليها العلم أو رمز البلد". أن يستدل أتباع بني سعود للدلالة على الشبه بين الزي العسكري لأنصار الله والحرس الثوري الايراني، بكون اللباس مموها باللون الأخضر، فهذا يعني أمرين لا ثالث لهما. إما أن الـ"توتشكا" "وبركان1" اليمنيين قد أصابا مقتلا بعقول هؤلاء القوم، أو أن الزهايمر قد وصل مرحلة متقدمة وبات ينتشر في كل مقومات مملكة الرمال ومنها الاعلام.

لنتسلّ قليلاً.. لو نظرنا بشكل سريع الى اللباس العسكري للجيوش في العالم، فإن معظمها يعتمد على اللون الأخضر بشكل أساس، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: قوات الحرس الجمهوري في مصر (ثياب عسكرية مموهة باللون الأخضر)، الجيش اللبناني، بعض وحدات الجيش الأميركي.. حتى أن هذا اللباس معتمد لدى "الشرطة العسكرية الخاصة السعودية"، فهل تمد ايران شرطة بني سعود باللباس العسكري أيضاً؟!

قوات الحرس الجمهوري في مصر

قوات الحرس الجمهوري في #مصر

الزيّ المموه لعناصر #الجيش_اللبناني

الزيّ المموه لعناصر #الجيش_اللبناني

لون الزي المموه لفوج #المغاوير في #الجيش_اللبناني

لون الزيّ المموه لفوج #المغاوير في الجيش اللبناني

عناصر في #الجيش_الأميركي

عناصر في #الجيش_الأميركي

#الشرطة_العسكرية_الخاصة_السعودية

الشرطة العسكرية الخاصة #السعودية

يسعى أبناء #الشجرة_الملعونة من بني سعود الى "تعميم التفاهة" لدى الرأي العام، و"تسطيح" القضايا قدر الإمكان للتمكن من التأثير بشكل أكبر في عقول الجماهير.. التي لم يعد ينطلي عليها هذا المستوى من "التسخيف".

 

السعوديةالعدوان السعودي الأميركي على اليمنأنصار اللهالشجرة الملعونة
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء
[1] فرج فودة:
14-09-2016 12:10
عندما يتحول الإعلام إلى الدعاية يصبح عملها التكرار والتزخيم للفكرة المراد الترويج لها، لذا لا تتوقعي سيدتي من هؤلاء الا عمل الببغاوات، أو كما كان يسمى عندكم في لبنان "دكتيلو المكتب الثاني" الذي كان يحرر الخبر ويعممه على كل وسائط الإعلام لنشره..
المهم أن تبقى الإضاءة على هذا النوع من الاخبار كي لا تقع الناس فريسة ضغط الدفق الإعلامي المشابه.