Al Ahed News

باسيل بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح: نريد قانون الخصوصيات الميثاقية والديمقراطية التوافقية أو المواطنة الكاملة

لبنان



 

أكد رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل أن "فكرة مجلس الشيوخ اجهضت"، واعتبر ان "كل القوانين الانتخابية التي طرحت سقطت ولم يبق إلا القانون الارثوذوكسي يليه القانون التأهيلي"، وأوضح اننا "نريد قانون الخصوصيات الميثاقية والديمقراطية التوافقية أو المواطنة الكاملة".

 تكتل التغيير والاصلاح


وعقب اجتماع تكتل "التغيير والاصلاح"، تطرق باسيل الى ملف الكهرباء وسأل "هل الكهرباء التي نشتريها أغلى من سعر الكهرباء العالمية؟"، مشيراً إلى أن "المواطن يدفع للدولة أقل بـ250 بالمئة من كارتيل المولدات"، مؤكداً أنه "إذا اتينا بالكهرباء نخفف ألف و400 مليون دولار كلفة كهرباء عن الخزينة".


وتابع باسيل "نحن نشتري كهرباء بعد عرقلة بناء المعامل"، وأوضح ان "قانون مؤسسة كهرباء لبنان يؤكد ان المناقصات تجري في المؤسسة وليس في دائرة المناقصات".


كما تطرق باسيل الى موضوع التشويش وتشويه سمعة وزراء تكتل التغيير والاصلاح لثنيهم عن عملهم  سائلاً: "ما هي عقوبة المس بكرامة وزرائنا ونحن نرفض التعرض لكرامة الناس"، وقال:"طلبنا من وزير العدل ايجاد وسيلة عبر القضاء لايقاف حفلة الكذب على الشعب اللبناني"، آملاً أن "يتحمل القضاء مسؤوليته في هذا الموضوع".‎

الوزير جبران باسيلتكتل التغيير والاصلاحقانون الانتخاب
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء