Al Ahed News

ضاحية المقاومة تطلق مهرجان ’مساءات الخير’

لبنان

راغب فقيه


 لأن الضاحية الجنوبية لا يليق بها سوى الفرح والعطاء ولانها عاصمة للمقاومة والانتصار لطالما شكلت رمزًا للثقافة والفنون. ولطالما عبّر أهلها عن عرفانهم وثقافتهم ووطنيتهم، لأنهم كما قال الامين على الدماء "أشرف الناس" حيث فهموا ثقافة الحياة وعمدوها بالدم والبندقية.

من مكان المهرجان

من مكان المهرجان

وعلى أعتاب عيد المقاومة والتحرير، وبرعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وحضور ممثله وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، أطلق اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية من باحة عاشوراء في منطقة الجاموس مساء اليوم "أيام الضاحية - مساءات الخير"، بمهرجان ثقافي فني تخلله أمسية شعرية وحفل موسيقي وتوزيع جوائز قيمة في خطوة عجت فيها الضاحية بالحياة وتجلت فيها هويتها المقاومة بأبهى صورها.

المهرجان الذي حضره ايضًا النائب علي بزي ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب علي عمار والنائب علي المقداد ورؤساء بلديات الضاحية وشخصيات سياسية وفعاليات ثقافية وتربوية واعلامية، بدأ بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى بعدها رئيس بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام كلمة رحب فيها بالحضور، معلنًا أنه "في هذه الليلة نطلق مهرجان "أيام الضاحية - مساءات الخير"، حيث ترتدي الضاحية ثوب الثقافة والفنون والشعر، وهي غير بعيدة عنها لتتآلف الكلمات الجميلة والفكرة النبيلة في شوارع وأحياء ضاحيتنا الأبية، ضاحية المقاومة التي قدمت للوطن أرقى معاني الإباء والحرية، وأعطت الأمل بحياة حرة كريمة تليق بهذا الشعب المعطاء.

من منصة المهرجان

كلمة راعي المهرجان الرئيس عون ألقاها الوزير بيار رفول، أكد فيها أن "اللبنانيين يطمحون لإقرار قانون انتخاب يعكس خياراتهم الحرة ومحاربة الفساد وتحصين لبنان في وجه العواصف".

ووجه رفول أعلى درجات التحية والتقدير باسم الرئيس عون لأهل الضاحية، لافتًا إلى أننا "جئنا اليوم نفرح معكم وانتم الصابرون والمقاومون"، مؤكدًا أن "فرحنا مزدوج لتزامن المناسبة مع ذكرى الانتصار في 25 أيار من العام 2000"، مضيفا:"من الضاحية العصية على الذل نتوجه بالتحية إلى القائد المتواضع سماحة السيد حسن نصرالله وإلى الساهرين على مداخل الوطن الذين بفضل تضحياتهم نعيش مرفوعي الرأس".

مهرجان

مهرجان

مهرجان "مساءات الخير" في الضاحية الجنوبية لبيروت

بعدها ألقى النائب علي عمار كلمة المقاومة، معتبرًا أن "لبنان يتمتع بأعلى درجات الاستقرار بفضل أبطال الجيش اللبناني والمقاومة الذين إلتحموا في معركتي المصير الوطني المشترك دفاعًا عن سيادة لبنان في وجه العدو "الاسرائيلي" والعدو التكفيري الذي يتنكر لكل قيم السماء والانسانية، حيث استطاعوا ان يحققوا انتصارين كبيرين الاول في 25 أيار يوم دحر العدو الاسرائيلي لأول مرة في تاريخ الصراع العربي "الاسرائيلي"، والمرة الأخرى حين وقف الجيش والشعب والمقاومة في وجه الفيروس التكفيري مانعين اياه من التسلل للمساس بأمننا".

وأكد عمار أن "ما نطلبه اليوم من قادة البلد أن يدركوا حراجة اللحظة التي نمر بها وأن يكونوا على قدر المسؤولية التي تتطلبها المرحلة فإن بقي هناك رؤوس حامية في هذه اللحظة الحرجة فإننا مقبلون على مرحلة لا يمكن من خلالها أن تخترق الساحة بالمخاطر التي تستهدف البلد"، مضيفا:"نقول للجميع لكل القادة باسم اللبنانيين جميعًا من الضاحية، آن الآوان للترفع والتعالي لنصيب الموقف المسؤول قانون الانتخاب الذي يجب أن يقر قبل حلول اللحظة التي نصبح فيها على عتبة الفراغ الذي قد يؤدي بلبنان إلى ما يؤدي"، مؤكدًا أن "الجميع يعلم رأينا بقانون الانتخاب وأن القانون الذي يحقق صحة التمثيل ويحافظ على الاستقرار هو قانون النسبية التي يتيح الفرصة للجميع ليكونوا شركاء في صناعة القرار".

مهرجان

مهرجان

مهرجان "مساءات الخير" في الضاحية الجنوبية لبيروت

وفي الختام أقيم حفل شعري شارك فيه عدد من الشعراء من لبنان والدول العربية.

إشارة الى ان المهرجان يتضمن انشطة ترفيهية للاطفال وتقديم جوائز قيمة من ضمنها سيارة موديل 2017 وليرات ذهبية، على أن يختتم ليل الاربعاء بحفل موسيقي.

 

الضاحية الجنوبيةمهرجان شعبيبيار رفولالنائب علي عمار
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء