Al Ahed News

عاموس جلعاد: حزب الله يشكل تهديداً عسكرياً على الكيان

عين على العدو



تطرّق لواء الاحتياط ورئيس معهد السياسات الاستراتيجية في كيان العدو عاموس جلعاد الى الوضع الأمني في كيان العدو، زاعماً أنّ "تل أبيب تعيش اليوم في أفضل فترة أمنية، بالرغم من أنها تواجه تحديات لا سابق لها"، مضيفاً "في الوقت الحالي نحن نتمتع منذ فترة بهدوء أمني، على الرغم من أن هذا قد يتغير في السنوات القادمة".

وفي كلمة له خلال المؤتمر الدولي للقتال البري المنعقد في كيان العدو، تابع جلعاد "اننا أمام تحول استراتيجي. "داعش" في تراجع وستهزم في نهاية الأمر ككيان سياسي"، معتبراً أنّ" قوة الرئيس السوري بشار الأسد اليوم تكمن بسماحه بتواجد روسيا في بلاده، إضافة الى حزب الله وايران. لذلك لا يريد الأسد التخلي عن حكمه وايران من ورائه" على حد تعبير جلعاد.

 

جلعاد

 

وأعرب جلعاد عن اعتقاده بأنّ" حزب الله يشكل تهديداً عسكرياً على "اسرائيل" بسبب تهديد الصواريخ وتهديد اغلاق السماء"، مدعياً أنّ"الكيان يتمتع اليوم بقدر أكبر من الردع، وهناك دول عربية توصف بأنها "صديقة أمنية"، كالاردن، مصر والسعودية"، لافتاً الى أنّ "الهدف المركزي لاسرائيل كان ولا يزال ايران" وفق قوله.

ورأى جلعاد أنّ" الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقود نحو تغير في المنطقة لتركيز التواجد الاميركي في الشرق الاوسط"، مؤكّداً أنّ "هذه السياسات  تقدم فرصة مهمة أمام كيان العدو".

 

عاموس جلعاداسرائيل
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء