Al Ahed News

بعد حادثة الاعتداء على متظاهرين.. ماكين يدعو لطرد سفير تركيا من أميركا

العالم



بعد اعتداء عناصر الأمن المرافقين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أكراد تظاهروا بشكل سلمي في واشنطن، دعا السيناتور الأميركي جون ماكين لطرد السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأميركية.

وقال ماكين -الذي ترشح لرئاسة الولايات المتحدة ضد الرئيس السابق باراك أوباما عام 2008- "يجب طرد سفيرهم من الولايات المتحدة الأميركية"، مضيفاً "نحن في الولايات المتحدة الأميركية، لسنا في تركيا أو في بلد من بلدان العالم الثالث".

 

ماكين

 

وخلال مقابلة تلفزيونية، تابع ماكين "هذه الأمور لا يمكن أن تبقى دون ردة فعل دبلوماسية"، مضيفاً "إنهم حراس أردوغان. لقد أصدر أحدهم أمرا لهم بالخروج والاعتداء بالضرب على متظاهرين مسالمين. ينبغي أن تكون هناك عواقب وخصوصا التعرف إلى هؤلاء وملاحقتهم أمام القضاء".

وقد سجلت حالات العنف ضد المتظاهرين الثلاثاء أمام مقر إقامة السفير سردار كيليتش، حيث توجه أردوغان بعد لقاء في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأعلنت الشرطة التي فتحت تحقيقا إصابة 12 شخصا بينهم شرطي والقبض على شخصين.

تركيا

بدورها، زعمت السفارة التركية، في بيان، على موقعها الالكتروني، أمس الخميس، أنّ" جماعات "مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، تجمعوا خارج المقر من دون تصريح و"بدأوا باستفزاز عدائي للمواطنين الأتراك الأميركيين الذين جاؤوا سلميا لتحية الرئيس" حسب قولها.

وأضافت ان "الأميركيين الأتراك ردوا دفاعاً عن النفس وأن أحدهم أصيب بجروح خطيرة".

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء