طوفان الأقصى

عين على العدو

سلاح الجو الاسرائيلي يُشارك في مناورة دولية في إيطاليا
07/06/2021

سلاح الجو الاسرائيلي يُشارك في مناورة دولية في إيطاليا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأحد، أن سلاح الجو يشارك في مناورة "التاج الخامس" الدولية في إيطاليا بمشاركة سلاح الجو الإيطالي، والأمريكي والبريطاني، حيث تدخل طائرات "آدير" (F35) التدريبات التي تمتد لأسبوع.

وأضاف جيش العدو في بيان له أن "مناورة التاج الخامس تهدف إلى تعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة كافة التهديدات وتعميق التعاون المشترك بين الأذرع الجوية للدول المشاركة والتعرف على قدرات F35 الأكثر تقدمًا في العالم ومدى تفاعلها في بيئة جديدة وستحاكي سيناريوهات عديدة من بينها التدريب النوعي في بيئة غير معروفة".

وأشار البيان إلى أن "القوات ستتدرب أيضًا على سيناريوهات معارك جوية وجوية ارضية وكيفية مواجهة التحديات في إطار تهديد صواريخ أرض - جو متقدمة والآليات المعتمدة لتقديم المساندة والدعم للقوات الارضية".

وأوضح البيان أنه "خلال التمرين ستنفذ القوات طلعتين يوميًا الأولى ستتم بالتعاون مع طائرات F16 الأمريكية والثانية ستكون جزءا من المناورة المشتركة مع أسلحة الجو الإيطالية والبريطانية بطائرات F35".

من جانبها، أشارت قناة "كان" الاسرائيلية إلى أن أحد أهداف هذه المناورة هو "الجهوزية ضد إيران"، موضحة أن هذا التدريب يستند إلى البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

ونقلت "كان" عن ضابط صهيوني كبير في سلاح الجو الإسرائيلي قوله إن "طائرات F35 وصلت إلى إيطاليا في نهاية الأسبوع، بعد عام من الاستعدادات حول كيفية إبقاء الطائرات في دولة أجنبية"، وأضاف إن "خطط المناورة تتطلّب تعاونًا بين الدول، بينها اكتشاف أهداف، وتهديدات ومساعدة القوات البرية التي تتعرض لتهديد".

ايطاليا

إقرأ المزيد في: عين على العدو