يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مقترحات الإتحاد اللبناني لاستكمال الدوري
12/12/2019

مقترحات الإتحاد اللبناني لاستكمال الدوري

أرسل الإتحاد اللبناني لكرة القدم مقترحات لأندية الدرجة الأولى بهدف استكمال دوري الدرجة الأولى من مرحلة واحدة وتتويج الفائز باللقب مع اللعب باللاعبين اللبنانيين فقط وبغياب الأجانب.
كما يلعب الأخير في دوري الأضواء ووصيفه مع متصدر وثاني الدرجة الثانية لتحديد الهبوط والصعود. بالاضافة إلى اقتراح تخفيض عدد دقائق اللاعبين ما دون 22 عاما من 2000 دقيقة إلى 800 للاعبين الثلاثة.
علمًا أن غالبية أندية الدرجة الأولى رحلت لاعبيها الأجانب وهي تتحدث عن وضع مالي صعب. فأندية طرابلس والسلام والشباب الغازية والتضامن صور أقفلت ملف اللاعبين الأجانب بعد التوصل لتسوية معهم.
ومن المنتظر أن تثير هذه الاقتراحات انقسامًا بين الأندية فالعهد والأنصار يرغبان بمتابعة البطولة مع لاعبين أجانب خاصة وأن هناك استحقاق قاري في شباط ضمن مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي وهما بحاجة للعب والاحتكاك العالي.
فيما أبقى ناديي النجمة وشباب الساحل على لاعبيهم الأجانب ويقع الصفاء تحت تأثير أزمة مالية صعبة، أدت لإيقاف التمارين منذ شهر، بينما لم يطلق الأخاء تحضيراته بعد.
فيما ينتظر ناديي البرج وشباب البرج مآل الأمور لاتخاذ القرار بمتابعة التحضيرات.
وكان الإتحاد أقر استكمال الدوري في الثاني عشر من كانون الثاني عبر إقامة المباريات المؤجلة وأستئناف البطولة في الرابع والعشرين منه.
وينوي الإتحاد إقامة المباريات بحضور الجمهور إلا أنه ترك أمر البت بهذه المسألة للقوى الأمنية حسب الظروف الحاصلة، علمًا أن القوى الأمنية والتي تعمل منذ أسابيع في الشارع لن تسمح بحضور الجمهور نتيجة التطورات الحاصلة في البلد.

تميم سليمان ينعى كرة القدم
الى ذلك، نعى رئيس نادي العهد تميم سليمان في تغريدة له بطولة الدوري في تعليق أولي على اقتراحات إتحاد اللعبة للجمعية العمومية المزمع اجراؤها في السابع والعشرين من الجاري والداعية لإقامة دوري الدرجة الأولى من مرحلة واحدة ومن دون لاعبين أجانب، وقال :"بطولة لبنان لم تعد إلا مجرد اسم والأفضل تسميتها كأس فايسروي لأنها افرغت من مضمونها بالنسبة لكرة القدم أو الدوري".
ودعا لأخذ الخاطر بكرة القدم في لبنان.

إقرأ المزيد في: رياضة