رياضة

الحكمة يطيح ببيروت في نصف نهائي دوري كرة السلة اللبناني
30/04/2024

الحكمة يطيح ببيروت في نصف نهائي دوري كرة السلة اللبناني

تقدّم الحكمة على مضيفه بيروت 1-0 في أولى مواجهات الفريقين ضمن المربع الذهبي لدوري كرة السلة عقب فوز الحكمة في مجمع الشياح 97-92، ليفقد الأخضر أصحاب الضيافة أفضلية الأرض، علمًا أن الفائز بثلاث مباريات من أصل خمس يبلغ النهائي.

وشهد الربع الأول بداية حكماوية قوية، حيث تقدم الأخضر 12-7 قبل أن يستعيد لاعبي بيروت المبادرة ويعادلوا الأرقام، قبل أن يفرض الصربي نيكولاس نفسه نجمًا ليُنهي الحكمة الربع الأول متقدمًا بفارق نقطة واحدة 26-25.

وتابع الحكمة أداءه القوي قبل خروج نيكولاس مبكرًا لارتكابه خطأين ليستفيد دار تاكر وعلي حيدر في محاولة لقلب النتيجة، إلا أن جوناثون غيبسون وأحمد إبراهيم وكلاي ارلي حرموا كتيبة جو غطاس من أخذ الأسبقية ليدخل الحكمة إلى الاستراحة متقدمًا بنتيجة 53-48.

وفرض كلاي أنطوني ارلي وأحمد إبراهيم نفسيهما نجمين للربع الثالث، على الرغم من نقاط دار تاكر وعلي حيدر ليوسع الحكمة الفارق إلى تسع نقاط 84-75 قبل الربع الأخير.

وارتفعت الإثارة في الربع الحاسم بعدما وسّع رجال جاد الحاج الفارق إلى 11 نقطة ليعود بيروت ويقلص النتيجة إلى أقل من 5 نقاط، إلا أن أرلي أفضل مسجلي الحكمة في المباراة قاد فريقه لتأكيد الفوز والتقدم بالسلسلة وبنتيجة 97-92.

وسجل للحكمة كلاي انطوني ارلي 27 نقطة، ونيكولاس 20 نقطة، وجوناثون غيبسون 17 نقطة، وأحمد إبراهيم  11 نقطة، وكريم عز الدين 10 نقاط، فيما سجل دار تاكر 31 نقطة لبيروت وأضاف علي حيدر 26 نقطة.

ويتواجه الفريقان مجددًا عند الخامسة إلا ربع عصر يوم السبت المقبل في غزير.

الرياضي يواجه غورغان بغياب الأسترالي ثوني مايكر

وتأكيدًا للمعلومات التي نشرها موقع "العهد" الإخباري عن غياب العملاق الأسترالي ثوني مايكر عن تشكيلة فريقه الرياضي التي ستواجه غورغان الإيراني بالعاصمة طهران مساء الأربعاء، في ثاني مواجهات الفريقين ضمن نهائي دوري السوبر الآسيوي لكرة السلة، أكد النادي الرياضي الذي غادرت بعثته بيروت إلى طهران غياب مايكر عن تشكيلة الفريق بذريعة وجود إصابة بسيطة تعرض لها اللاعب في قدمه ليحل بديلًا منه الفلسطيني ساني سكاكيني.

إقرأ المزيد في: رياضة