لبنان

ممثل حماس في لبنان: الورقة المعروضة تحمل بنودًا إيجابية وتراجعًا للعدو
04/05/2024

ممثل حماس في لبنان: الورقة المعروضة تحمل بنودًا إيجابية وتراجعًا للعدو

أكد ممثل حركة حماس في لبنان د. أحمد عبد الهادي، السبت 4 أيار/مايو 2024، أن إيجابية حركة حماس في المفاوضات غير المباشرة لا تعني تراجعًا عن النقاط الأربعة التي أعلنتها سابقًا المقاومة الفلسطينية.

وأكد عبد الهادي، في حديث لإذاعة النور، أنه "لا بد أن يعرف الجميع أن الورقة المعروضة على الحركة تحمل بنودًا إيجابية وتراجعًا للعدو في بعض النقاط لذلك توجّه الحركة هو التعاطي بإيجابية مع الورقة".

وأوضح القيادي في حماس أن الحركة "تلقّت إجابات وكانت محل تشاور داخلي ومع فصائل المقاومة الفلسطينية، وإنطلاقًا من الإيجابية أرسلت الحركة وفدًا إلى القاهرة للتأكد من تفاصيل الورقة".

وذكّر عبد الهادي أن المقاومة الفلسطينية خبُرت في "المفاوضات منذ بدايتها تنصلًا من نتنياهو وفريقه ونحن ننتظر أن يكون هناك ضمانات دولية من مصر وقطر والولايات المتحدة ومن روسيا وتركيا".

وأوضح عبد الهادي أن إيجابية الحركة "لا تعني التراجع عن النقاط الأربعة التي طرحتها الحركة سابقًا، والمقاومة جاهزة للتعامل مع أي تغيّر ربطًا بالتصريحات التي أطلقها نتنياهو باجتياح رفح".

ولفت عبد الهادي إلى أن "القيادة السياسية والعسكرية للاحتلال تعلم أن نتنياهو يحرص على إطالة أمد العدوان ومحاولة تعويض الفشل، لكن ما سيشهده هو مزيد من الفشل، وأي محاولة لاجتياح رفح سيشهد الاحتلال شيئًا لم يشهده من قبل".

إقرأ المزيد في: لبنان