ترجمات

"ذا انترسبت": شرطة نيويورك اعتقلت طلابًا متظاهرين ووضعتهم بالسجن الانفرادي
07/05/2024

"ذا انترسبت": شرطة نيويورك اعتقلت طلابًا متظاهرين ووضعتهم بالسجن الانفرادي

نشر موقع "ذا انترسبت" الأميركي تقريرًا نقل فيه عن اثنين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة كولومبيا بأنه جرى حرمان طلاب من المياه والطعام لمدة ستة عشر ساعة، وذلك بعد اعتقالهم إثر الحملة التي نفذتها الشرطة ضد المتظاهرين في الجامعات في مدينة نيويورك.

ونقل الموقع عن طلاب آخرين قولهم :"إنهم تعرضوا للضرب على أيدي عناصر شرطة نيويورك بعد اعتقالهم، وبأنهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر إصابتهم بجروح"، مشيرًا إلى أنه حصل على صور لحالات الإصابات.

كذلك نقل الموقع عن البروفيسورة في جامعة كولمبيا شايوني ميترا وعضو آخر في هيئة التدريس طلب عدم كشف هويته أنّ طالبين اثنين على الأقل من بين الطلاب المعتقلين وضعا بالسجن الانفرادي لمدة ثلاث ساعات، بينما تحدث طلاب آخرون عن قضاء وقت أطول بالسجن الانفرادي، وقال آخرون "إنهم وضعوا في زنزانات يتواجد فيها الفئران وحيث يحتجز عامة السجناء".

وقال ميترا بحسب الموقع "إن ظروف الاحتجاز التي يجري الحديث عنها هي غير إنسانية، وإن الاعتقالات حصلت بسبب الترويج الزائف من قبل الشرطة وكبار المسؤولين ووسائل الاعلام، بأن قوى خارجية تنظم المظاهرات". 

ولفتت ميترا إلى أنّ عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز قال "إنه وافق على عمليات اقتحام الشرطة بعد ما رأى صورة فوتوغرافية على وسائل التواصل الاجتماعي لـ"محرضة خارجية" تبيّن أنها أستاذة مدرسة متقاعدة وجدّة".

وأكد الموقع أن شرطة نيويورك فرضت قيودًا على دخول المسعفين والقانونيين والصحفيين إلى حرم الجامعة، ونقل عن ميترا أن ذلك كان من أجل منع الناس من توثيق عمليات الاقتحام.

إقرأ المزيد في: ترجمات