لبنان

منتدى العدالة لفلسطين يجول على الحدود مع فلسطين: للتضامن مع أسرى الكرامة

104 قراءة | 17/05/2017

أنهى منتدى العدالة لفلسطين "الثالث" أعماله بتنظيم جولة للوفود المشاركة إلى معلمي مليتا ومارون الرأس على الحدود اللبنانية الفلسطينية في الجنوب، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

بدأت الجولة الأولى للمشاركين في حديقة مارون الرأس المطلة على فلسطين، حيث كان في استقبالهم وفد من حزب الله ضم مسؤول العلاقات الفلسطينية النائب السابق حسن حب الله ومعاونه عطا الله حمود، وأحد ضباط المقاومة الذي شرح فيها معالم المنطقة.

وبعد الجولة نظم المشاركون لقاء تضامنيًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في معركة الكرامة، حيث ألقى حمود وناشطين من سوريا والمغرب واليمن وتونس ومصر والجزائر وماليزيا وإيرلندا كلمات تضامنية أجمعت على دعم قضية الأسرى وإدانة الممارسات الصهيونية من قتل وأسر وتهويد للأرض والمقدسات.

وكانت الجولة الثانية في معلم مليتا حيث أولم حب الله على شرف الوفد مأدبة غداءً رمزية تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وفي نهاية اللقاء كان لحب الله كلمة أكد فيها على دعم قضية الأسرى في معركة الكرامة، ودعم خيار المقاومة والانتفاضة كطريق أوحد لتحرير الأرض والمقدسات، داعيًا إلى وحدة الشعب الفلسطيني وفصائله أمام الهجمة الصهيو-أميركية التي تستهدف القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على حد سواء.

وتمنى مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله على الوفود أن تنقل إلى بلدانها الغطرسة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ومعاناة الأسرى، وتنقل أيضا تجربة المقاومة في لبنان التي حررت الأرض والأسرى بإرادة المقاومين لأن هذا العدو لا يفقه إلا لغة القوة.