طوفان الأقصى

لبنان: تجمع العلماء المسلمين نوّه بمذكرة الاعتقال بحق نتنياهو وحيا الالتفاف الجماهيري في إيران حول السيد رئيسي ورفاقه

لبنان: تجمع العلماء المسلمين نوّه بمذكرة الاعتقال بحق نتنياهو وحيا الالتفاف الجماهيري في إيران حول السيد رئيسي ورفاقه

22/05/2024 | 15:16

ذكر المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين، في بيان بعد اجتماعه الدوري، أنّ "لليوم التاسع والعشرين بعد المئتين يستمر العدو الصهيوني في مغامراته القاتلة التي يمارس فيها كل يوم أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني، ويريد من خلالها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ألا يسلم بأن الأمور تتجه نحو الفشل الذريع له ولآلة حربه، ويمني النفس كما يعلن، بأنه سيحقق انتصارا نهائيا على حركة حماس، وهذا لن يحصل بالمطلق والهزيمة ستلاحقه وستكون هي النتيجة العملية والفعلية للحرب على غزة".

ورأى أن قيام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت، "لدليل على أنه رغم كل الإمكانات السياسية الهائلة والدعم الكبير من الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن الجنائية الدولية لم تستطع أن تتجاوز موضوع الجرائم التي يرتكبها نتنياهو بحق الشعب الفلسطيني ولذلك أصدرت مذكرة اعتقال بحقه".

واعتبر المجلس أن "صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة في مواجهة آلة الدمار والقتل الصهيوني لدليل على أن المقاومة أبية عن الانكسار والهزيمة، وأن الهزيمة ستكون مصير العدو الصهيوني الذي يقاتل من أجل تكريس احتلاله لأرض فلسطين، وبالتالي فإن الله لن ينصر الظالم، بل إن المظلوم في النهاية سيصل إلى حقه ويحرر أرضه والبطولات التي تحصل اليوم في فلسطين المحتلة خير دليل على ذلك".

وحيّا التجمع "أبطال المقاومة في فلسطين وخصوصًا في غزة، على استمرارهم في عملياتهم الرائعة التي أوقعت خسائر كبيرة في صفوف الجيش العدو الصهيوني، وجعلنا نشعر بأن المقاومين كأنهم يقاتلون في اليوم الأول، وذلك دليل على قدرة المقاومة على التأقلم مع ظروف كبيرة جدًا وأنها تستطيع أن تحقق الانتصار بشكل كبير".

كما حيّا "النرويج وايرلندا واسبانيا على قيامهم بالاعتراف بدولة فلسطين، وهذا سيفتح الباب إن شاء الله إلى اعتراف مزيد من الدول بحق دولة فلسطين بأن تكون دولة طبيعية وبالتالي هذا يؤدي إلى انفضاض العالم عن الصهاينة وخسارتهم حتى لمن كان يقف الى جانبهم".

واستنكر التجمع "إقدام بن غفير على اقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من قوات العدو، ومواجهة من المصلين المرابطين في داخل المسجد الأقصى"، وقال: "مهما فعل بن غفير وغيره لن يستطيعوا أن يحققوا أي شيء في هذا المجال، فالمسجد الأقصى سيبقى علامة فارقة في فلسطين على أنه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وإليه تشد الرحال وسيتحرر قريبًا بإذن الله تعالى".

كذلك حيا التجمع "الشعب في إيران على خروجه بشكل طوفان بشري في كل المحافظات التي مرت بها الجثامين الطاهرة لرئيس الجمهورية الشهيد السيد ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومن كان معهم"، معتبرًا أنّ "الالتفاف الجماهيري لدليل على أن إيران ما زالت قوية وأقوى من كل ما يمكن ان يواجهها من صعاب وستحقق النصر بإذن الله على اعدائها وهي بقيادتها لمحور المقاومة إنما تؤكد استعدادها لتقديم كل التضحيات في هذا السبيل".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية اليوم في رفح تأكيد جديد على فشل العدو أمام مقاومتنا وضربة موجعة لجيشه ولدينا المزيد
إعلام العدو : ارتفاع عدد قتلى الجيش "الإسرائيلي" في غزة اليوم إلى 11 جنديًا
الطيران المسّير الصهيوني يستهدف بلدة عيترون جنوب لبنان
فلسطين: تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى
الطيران الحربي الصهيوني استهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
القوات المسلحة اليمنية: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية لانتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق
الجيش اللبناني: توقيف 4 مواطنين و17 سوريًّا ضمن إطار التدابير الأمنية في مختلف المناطق
إعلام العدو نقلًا عن هاغاري: لن يكون بمقدورنا استعادة كل "المختطفين" في غزة بعمليات عسكرية
المتحدث باسم جيش العدو: "سكان" الشمال يدفعون ثمنًا باهظًا بعد إجلائهم من منازلهم
إعلام العدو: صاروخ أطلق من غزة تجاه "كيسوفيم" تسبب في نشوب حريق وطواقم الإطفاء تعمل للسيطرة عليه

خبر عاجل