موقع طوفان الأقصى

وزير الصحة السوري: هناك ازدياد واضح في عدد إصابات كورونا

وزير الصحة السوري: هناك ازدياد واضح في عدد إصابات كورونا

09/12/2020 | 20:34

قال وزير الصحة السوري الدكتور حسن محمد الغباش، إن هناك ازدياد واضح في عدد إصابات كورونا وبقاء الوضع ضمن السيطرة يتطلب التزام الجميع بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد المكاني.

وأضاف: أن هناك من يدعو إلى عودة الإغلاق نتمنى ألا نصل لهذه المرحلة وهي ليست الحل بكل الأحوال فقطع العدوى يتطلب من الجميع التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية.
وأشار إلى أن فقدان أطباء وعامليين صحيين خسارة كبيرة للقطاع الصحي والبلد ولفت إلى انتقال المشافي إلى الخطة B يهدف إلى الاستجابة لكل مرضى كورونا عبر التوسع بأقسام العزل وتوفير المستلزمات الطبية وضمان جهوزية الكادر الطبي.
ومشفى الطوارئ وضعته وزارة الصحة بالخدمة في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق مجهز ب ١٢٠ سريرا وأسطوانات أوكسجين لكن لم يستقبل حتى الآن أي حالة لقدرة المشافي على التعامل مع الوضع حالياً.

كما تفقد وزير الصحة واقع العمل في الهيئة العامة لمشفى دمشق وآلية تطبيق الخطة B وجهوزية الكوادر البشرية والخدمات المقدمة لمرضى كورونا.
وتخصص الهيئة العامة لمشفى دمشق ٣ أجنحة عزل لمرضى كورونا مع الاستعداد للتوسع في حال الحاجة وتستقبل حالياً نحو ٣٠ مريضاً بحالات متنوعة الشدة.

المصدر:سانا
التغطية الإخبارية
لبنان| تجمع العلماء المسلمين: استهداف منزل مدني في ميس الجبل اعتداء سافر على القيم الإنسانية
إعلام العدو: المكالمة بين بايدن ونتنياهو انتهت واستغرقت نصف ساعة
القيادي في حركة حماس عزت الرشق: أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح
متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي: بايدن سيجري اتصالًا هاتفيًا اليوم مع نتنياهو وسيتناولان الهجوم المحتمل على رفح
فلسطين المحتلة: كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب المجاهدين تدكّان مقر قيادة العدو في محور "نتساريم" بصواريخ قصيرة المدى
لبنان: الطيران الحربي الصهيوني يشنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة صربين الجنوبية
سورية| الرئيس الأسد يبحث مع رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي تعزيز التعاون: صمود وقوة الجيشين السوري والعراقي كانا الأساس بتحقيق الانتصارات ضد الإرهابيين وداعميهم
الرئيس الصيني من فرنسا: الصين تدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئيس الصيني من فرنسا حول الأزمة الأوكرانية: نرغب بوقف إطلاق النار وعلى الصين وفرنسا والاتحاد الأوروبي تهيئة الظروف لمفاوضات السلام
الولايات المتحدة: جامعة كولومبيا تلغي حفل التخرج هذا العام على خلفية الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين