Al Ahed News

البيان الختامي لـمؤتمر طهران لدعم الانتفاضة: تأكيد اعتماد خيار المقاومة طريقاً وحيداً لتحرير فلسطين

مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية



 

تبنّى البيان الختامي للموتمر السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية خطاب الامام السيد علي الخامنئي كوثيقة أساسية لهذا الموتمر، مؤكداً على مواصلة مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني.
وأكد البيان على الدعم الشامل للمجاهدين الفلسطينيين وفصائل المقاومة والاشادة بنضالهم ومساعيهم لرص الصف والوحدة. وشدد على المطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة وملحة من قبل المجتمع الدولي للحؤول دون تغيير طابع وهوية مدينة القدس الشريف.

مؤتمر طهران لدعم الانتفاضة


وأكد البيان على بذل المزيد من الجهود لانهاء 7 عقود من الاحتلال والحفاظ على الوحدة الترابية الفلسطينية ببعدها التاريخي. وأشاد بالمقاومة في لبنان وما أنجزته، مشدداً على ضرورة مواصلة النضال والكفاح من أجل تحرير ما تبقّى من أرض محتلة بما فيها مرتفعات الجولان. كما جدد التأكيد على الخطر المتزايد للسلاح النووي الصهيوني وطالب المنظمات الدولية بالقيام بواجباتها لنزعه.

الرئيس روحاني: السلام لن يستتب في المنطقة في ظل استمرار الاحتلال

بدوره، أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني ان السلام لن يستتب في منطقة الشرق الاوسط في ظل استمرار الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية.

وقال روحاني في  مراسم اختتام المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية : "ان زعماء الغرب أسسوا الكيان الصهيوني لنهب ثروات المنطقة"، مؤكداً ان السبيل الوحيد للتصدي للكيان الصهيوني هو الصمود والمقاومة.

وأضاف: ان "انتفاضة فلسطين هي مسعى للبقاء وهي الخيار الوحيد الذي يحفظ شرف الشعب الذي يريد البقاء"، موضحاً ان الانتفاضة الشعبية في فلسطين هي تعبير عن المقاومة.

وأوضح الرئيس روحاني أن "الكيان الصهيوني يسعى للتحالف مع بعض الدول العربية ضد المقاومة وايران".‎

فلسطين المحتلّةالمقاومة في فلسطين
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء