الرجاء الانتظار...

الجيش السوري وحلفاؤه يصدون عدة هجمات لـ’داعش’ في دير الزور

folder_openأخبار عالمية access_timeمن 5 أيام placeسوريا placeالعراق
starأضف إلى المفضلة

صدّ الجيش السوري وحلفاؤه عدة هجمات لمسلحي تنظيم "داعش" على مواقعهم في محيط "سرية جنيد" جنوب غرب "لواء التأمين" على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور، حيث تمكنوا من إعطاب دبابة بصاروخ موجه وقتل وجرح أفراد طاقمها.
كما تمّ تدمير آليتين مجهزتين برشاشين ثقيلين من عيار ٢٣ ملم للتنظيم في محيط "لواء التأمين" بقذائف الدبابات إضافة الى مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين عند محور المطار الجنوبي ومحيط "لواء التأمين".

دبابة للجيش السوري

وعند منطقة المكبات، تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من تدمير آلية "بي أم بي" مفخخة بالصواريخ الموجهة قبل وصولها الى هدفها. وبالتزامن مع هذه الاشتباكات، شن  سلاح الجو السوري سلسلة غارات استهدفت تحركات مسلحي التنظيم في "سرية جنيد" ومحيط "لواء التأمين" وحقق اصابات مؤكدة في صفوفهم .
من جهة أخرى، قالت تنسيقيات المسلحين إن 150 مسلحاً من "جيش الإسلام" ممن رفضوا تسوية أوضاعهم في حي القابون شمال شرق مدينة دمشق دخلوا إلى الغوطة الشرقية عبر الانفاق الواصلة ما بين الغوطة وحي القابون التي يُسيطر عليها "فيلق الرحمن" بعد أن قام مسلحو "فيلق الرحمن" بمصادرة سلاحهم وعتادهم.  
وأصيبت الطفلة حنين حسين حاج موسى (٩سنوات) في بلدة الفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي جراء رمايات بالاسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار ٢٣ ملم مصدرها مواقع الارهابيين من ناحية بنش المجاورة.

التعليقات