الرجاء الانتظار...

’الحرس الثوري الإيراني’: الهجمات الصاروخية ضد داعش كانت ناجحة.. وعبد اللهيان: إنها مجرد تحذير لطيف

folder_openأخبار عالمية access_time2017-06-19
starأضف إلى المفضلة

بعد ساعات على العمليات النوعية التي نفذتها طهران ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، أعلن المتحدث باسم قوات حرس "الثورة الاسلامية" في ايران العميد رمضان شريف عن اطلاق ستة صواريخ على مقرات "داعش" في دير الزور السورية مساء أمس الأحد، موضحاً أنه" واستنادا لمعلومات موثقة فإنّ الهجمات الصاروخية ضد التنظيم كانت ناجحة".

وفي تصريح له اليوم الإثنين، قال العميد شريف "إنّ الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري أصابت مقر قيادة الدواعش ومخازن الأسلحة في دير الزور السورية"، مضيفاً "إنّ اطلاق الصواريخ من محافظتين "سنيتين" باتجاه مقرات الارهابيين، يحمل رسالة وحدة جميع الايرانيين في مواجهة الارهابيين"، مؤكداً أنّ" العمليات الصاروخية للحرس الثوري، ماهي الا جزء بسيط من قوة معاقبة ايران للارهابيين والاعداء".

 

العميد شريف

 

وتابع شريف "إنّ حماة الارهابيين على الصعيدين الدولي والاقليمي، عليهم أن يعوا رسالة تحذير العمليات الصاروخية".
 
يُشار الى أنّه "تم اطلاق ستة صواريخ من طراز "ارض - ارض" استهدفت مقرات الارهابيين في دير الزور، بعد المرور من سماء العراق، فيما تفيد المعلومات بأنّ الصواريخ أصابت الاهداف إصابة دقيقة".

 لحظة اصابة الصواريخ الايرانية لمقار "داعش" في دير الزور

 

بروجردي

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي قد أكّد أنّ" الضربة الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري أمس الأحد هي رسالة لأميركا بأنّ قوتنا الصاروخية ستبقى مقتدرة ولا علاقة لها بما تقرره هي".

وأضاف بروجردي "نقول لمن يحاولون العبث بأمننا القومي ردّنا المقبل سيكون أكثر قوة"، كما توجّه بالحديث لمن يحاول العبث بالأمن القومي الايراني قائلًا لهم بأن " لا يلعبوا بذنب الأسد وعليهم تحمل العواقب".

عبد اللهيان

بدوره، كشف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان أن "صواريخنا على مواقع الارهابيين في سوريا هي مجرد تحذير لطيف".

محسن رضائي

من جهته، اعتبر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي أنّ" قيام ايران بإطلاق الصواريخ على مراكز تجمع الارهابيين في سوريا "مجرد بداية للانتقام" من تنظيم "داعش" الارهابي.

وقال رضائي في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر" "إنّها الصفعة الاقوى في الطريق"، داعياً الجهات التي تدعم الارهاب في المنطقة الى فهم الرسالة القوية التي وجهتها ايران".

 

التعليقات