Al Ahed News

افيخاي ادرعي: اتفقنا مع ’اشقائنا العرب’ على مواجهة حزب الله

عين على العدو



علّق المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي افيخاي ادرعي على ما ترتكبه "اسرائيل" من مجازر في الضفة الغربية في فلسطين قائلاً "نها أخطاء تحصل في اي بلد يتعرض كبلدنا لهجوم كبير ومنظم من قبل منظمة حزب الله "الارهابية"، ونحن نعمل على معالجتها ولكن بعد الانتهاء من حزب الله."، على حد قوله

وفي مقابلة على قناة روسيا اليوم" في برنامج قصارى القول مع الإعلامي سلام مسافر" زعم أدرعي أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمننا ونحن نريد ان نبقي على هضبة الجولان هادئة كما كانت منذ عام 1974،" مدعيا أن "اسرائيل لم تعالج أي ارهابي ولكن هؤلاء الذين عالجناهم هم جرحى سقطوا في مواجهات مع حزب الله." حسب تعبيره.

أفيخاي أدرعي

وبارك أدرعي ما أقدمت عليه بعض الدول العربية حين وضعت "حزب الله" على قائمة الارهاب قائلا" التوسع بالاستيطان لا يتعارض مع اتفاقية اوسلو ونحن نسعى الى السلام مع العرب وخصوصا بعد وضع حزب الله من قبل بعض الحكومات العربية على لوائح الارهاب وهذا يعني باننا نسير في الاتجاه الصحيح وهو مواجهة حزب الله من اجل السلام بين العرب والاسرائيليين،" واستطرد في اجابة أخرى قائلا "اتفقنا مع العرب على مواجهة حزب الله وحين يهزم حزب الله سوف تكون الطريق سالكة لعملية السلام."

ولدى سؤاله عن الاجراءات التعسفية في الضفة والمجازر في غزة قال" هذا حقنا ولا تنسى نحن نواجه حزب الله الارهابي وهو عدو شرس وعنيف."

وحول "عملية السلام" اوضح " انها يمكن ان تتم بسهولة كبيرة وخصوصا اننا اتفقنا مع اشقائنا العرب على نقاط كثيرة، ولكن تعاظم قوة حزب الله وامتلاكه هذا العدد الكبير من الصواريخ هو يمنع ان تتم عملية السلام بالمنطقة."، وأوضح ادرعي ان اشقائنا العرب لم يسألونا عن هذه النقاط ولكننا اتفقنا معهم على مواجهة حزب الله وحين يهزم حزب الله سوف تكون الطريق سالكة لعملية السلام.

وفي ختام المقابلة عبر الاعلامي المضيف سلام مسافر عن استغرابه من أن أدرعي تعمد ذكر كلمة "حزب الله" في كافة ردوده قائلا "سيد ادرعي انت لم تلاحظ نفسك لقد تكلمت عن حزب الله اكثر من اي موضوع اخر فما من سؤال والا ذكرت به حزب الله ولا من قضية امنية الا وحملتها لحزب الله وحتى ان سالتك لماذا لم تنجب اطفالا لقلت بسبب حادثة رعب سببها لي حزب الله، وبماذا تحلم لقلت احلم بكابوس حزب الله، يبدوا ان مشكلتكم الوحيدة انتم الاسرائيليين وشركاؤكم العرب هي فقط مع حزب الله."

وختم الإعلامي سلام مسافر متهكما " اعزائي حزب الله شكرا على متابعتكم!!! عفوا قصدي اعزائي المشاهدين شكرا على متابعتكم برنامجنا على ان نلتقي في الحلقة القادمة حيث يبدوا ان الشغل الشاغل للجميع ان كانوا اعداء للقضية الفلسطينية او انصارها هو حزب الله شكرا."

لمشاهدة مقتطفات من المقابلة ادخل على الرابط التالي

https://arabic.rt.com/world/885613-

وهنا النص الحرفي للمقابلة:

أجرت احد القنوات الفضائية "روسيا اليوم" مقابلة مع المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي افيخاي ادرعي.
مقدم البرنامج: سيد افيخاي ادرعي لقد قصفت قواتكم الجوية احد مراكز الجيش السوري عند الحدود التي تسمونها الشمالية واعني الجولان.
افيخاي ادرعي: نحن قصفنا تجمعا لحزب الله.
مقدم البرنامج: ولكن هذه نقاط عسكرية سورية ليست لحزب الله وكيف تقولون انكم تحاربون الارهاب وانتم تقصفون اهم جيش يكافح الارهاب.
افيخاي ادرعي: ان حزب الله يشكل تهديدا لامننا ونحن نريد ان نبقي على هضبة الجولان هادئة كما كانت منذ عام 1974
مقدم البرنامج: سيد افيخاي الا تلاحظون انكم بطريقة وباخرى تدعمون الارهاب، وتقدمون لهم الدعم اللوجستي والمساعدات العسكرية والطبية ، ومستشفياتكم استقبلت وطببت وعالجت اكثر من 3 الاف جريح ارهابي.
افيخاي ادرعي: نحن لم نعالج اي ارهابي ولكن هؤلاء الذين عالجناهم هم جرحى سقطوا في مواجهات مع حزب الله.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي ولكن هم ارهابيين وجبهة النصرة مصنفة ارهابية في مجلس الامن وحسب قاموس هؤلاء الارهابيين بانه يجب مسح اسرائيل من الوجود ومع ذلك لم نسمع بغارة واحدة او عملية قصف او استهداف لإحدى هذه المجموعات الارهابية.
افيخاي ادرعي: دعنا من الشعارات نحن ضد الارهاب نحن ضد حزب الله ويجب القضاء على حزب الله.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي لننتقل الى الوضع الداخلي تشير الاحصائيات بان التوسع الاستيطاني بلغ ذروته وهذا الامر يتعارض مع اتفاقية اوسلو التي نصت على تجميد الاستيطان.
افيخاي ادرعي: ان التوسع بالاستيطان لا يتعارض مع اتفاقية اوسلو ونحن نسعى الى السلام مع العرب وخصوصا بعد وضع حزب الله من قبل بعض الحكومات العربية على لوائح الارهاب وهذا يعني باننا نسير في الاتجاه الصحيح وهو مواجهة حزب الله من اجل السلام بين العرب والاسرائيليين.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي بالامس حدثت مواجهات في باحة المسجد الاقصى وقد منعتم المسلمين من القيام بشعائرهم بمناسبة دينية.
افيخاي ادرعي: نحن لم نمنع احد من القيام بشعائره الدينية بل قدمنا التسهيلات لاعداد كبيرة من المصلين، ولكن مواجهة حزب الله تفرض نمطا معينا يتخذه الجيش الاسرائيلي.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي انتم اقمتم اكثر من الف نقطة تفتيش وحاجز في مختلف فلسطين ومع ذلك تحاصرون غزة بالكامل وتتكلمون عن السلام.
افيخاي ادرعي: هذا حقنا ولا تنسى نحن نواجه حزب الله الارهابي وهو عدو شرس وعنيف.
مقدم البرنامج: سيد افيخاي انتم ترتكبون ابشع المجازر بحق المواطنين الفلسطينيين بل قتلتم اكثر من شاب وصبية دون وجه حق فقط  لانكم شككتم بامرهم .
افيخاي ادرعي: انها أخطاء تحصل في اي بلد يتعرض كبلدنا لهجوم كبير ومنظم من قبل منظمة حزب الله الارهابية ونحن نعمل على معالجتها ولكن بعد الانتهاء من حزب الله.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي الا تعتقدون بانكم بحاجة الى تخفيف مثل هذه الاجراءات من اجل اعادة احياء عملية السلام مع الفلسطينيين.
افيخاي ادرعي: نحن نعمل جاهدين مع شركائنا الامريكيين والعرب على اعادة احياء عملية السلام بالمنطقة واقامة علاقات طبيعية بيننا وبين العرب ولكن الذي يؤخر عملية السلام هو حزب الله الذي يعمل ليلا نهارا على استهدافنا والنيل منا.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي وكيف سيكون هذا السلام مع العرب وانتم تحتلون فلسطين والجولان وتقودون السلطة الفلسطينية وسجونكم تعج بالمعتقلين من الاسرى الفلسطينيين وتحرمون الشعب الفلسطيني اقل حقوقه وتصادرون منازله وارضه.
افيخاي ادرعي: ان عملية السلام يمكن ان تتم بسهولة كبيرة وخصوصا اننا اتفقنا مع اشقائنا العرب على نقاط كثيرة، ولكن تعاظم قوة حزب الله وامتلاكه هذا العدد الكبير من الصواريخ هو يمنع ان تتم عملية السلام بالمنطقة.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي هل الاتفاق مع العرب شمل القدس وبان تكون عاصمة فلسطين الابدية وان تعيدوا الجولان وتفرجون عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
افيخاي ادرعي: لم يسالنا الاشقاء العرب عن هذه النقاط ولكننا اتفقنا معهم على مواجهة حزب الله وحين يهزم حزب الله سوف تكون الطريق سالكة لعملية السلام.   
مقدم البرنامج: شكرا سيد افيخاي ادرعي الناطق باسم الجيش الاسرائيلي على هذه المشاركة.
افيخاي ادرعي: ولكنك لم تسالني عن حزب الله؟؟
مقدم البرنامج: سيد ادرعي انت لم تلاحظ نفسك لقد تكلمت عن حزب الله اكثر من اي موضوع اخر  فما من سؤال والا ذكرت به حزب الله ولا من قضية امنية الا وحملتها لحزب الله وحتى ان سالتك لماذا لم تنجب اطفالا لقلت بسبب حادثة رعب سببها لي حزب الله، وبماذا تحلم لقلت احلم بكابوس حزب الله، يبدوا ان مشكلتكم الوحيدة انتم الاسرائيليين وشركاؤكم العرب هي فقط مع حزب الله، اعزائي حزب الله شكرا على متابعتكم!!! عفوا قصدي اعزائي المشاهدين شكرا على متابعتكم برنامجنا على ان نلتقي في الحلقة القادمة حيث يبدوا ان الشغل الشاغل للجميع ان كانوا اعداء للقضية الفلسطينية او انصارها هو حزب الله شكرا.

 

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء
[2] رشيد :
06-07-2017 21:43
اتفقتم مع أشقائكم النجديون احفاذ ذي الخويصرة قرون الشيطان
اليهود ال سعود
[1] علي:
30-06-2017 03:00
فإن حزب الله هم الغالبون \r\n✊المقاومة الإسلامية في العالم✌️