الرجاء الانتظار...

كنعان: نحن على بعد أيام من إقرار الموازنة

folder_openأخبار لبنانية access_timeمن 4 أيام placeلبنان
starأضف إلى المفضلة

وأكد أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان أن "سلسلة الرتب والرواتب درست على مدى 5 سنوات في مجلس النواب، وطرحت إضافات منها بند المتقاعدين و3 درجات إضافية للمعلمين. واليوم، قمنا بتوفير يصل الى حدود الالف مليار بنتيجة الرقابة البرلمانية التي قامت بها لجنة المال والموازنة خلال مناقشة مشروع موازنة العام 2017، ما يعني أن إمكانية التوفير من الضرائب قائمة، والتمويل من خلال التقشف والاصلاح المالي الذي نقوم به ممكن ويحتاج الى تضامن كل الكتل النيابية".

وأضاف كنعان عقب اجتماع استثنائي للتكتل في الرابية بحث في جدول اعمال الجلسة التشريعية المقررة غدا "نحن على بعد أيام من إقرار الموازنة التي ستشمل الاعتماد المقر لسلسلة الرتب والرواتب، وسيتضح في ضوء إقرار الموازنة المشهد المالي العام، وسنكون أمام أمر جديد يمكن البناء عليه في كيفية التمويل، للتعويض عن الضرائب. علما أننا كتكتل مع الضرائب النوعية في موضوع المصارف والاملاك البحرية، لكننا لسنا مع الضرائب التي تطال المواطنين".

أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان

وأشار كنعان الى أن "الإضافات المطروحة المرتبطة بمطالب المتقاعدين والمعلمين بحاجة الى اخذها في الاعتبار وأن توضع لها الحلول التي تحافظ على المطالب وعلى سلامة المالية العامة، كما أوضح بالامس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون"، موضحاً "أننا نسير قدما لتأمين المطالب والحقوق والمحافظة على سلامة المالية العامة من خلال إقرار موازنة وحسابات مالية شفافة، وعدم إدخال حقوق المواطنين ومطالبهم في بزارات انتخابية ومزايدات لا طائل منها".

وختم "هذا هو الموقف الذي يحدد مسار تكتل التغيير والاصلاح وسنطرحه على طاولة اجتماع وزارة المال، ونأمل أن نصل الى نتائج، ونعطي اللبنانيين مواقف ايجابية وبناءة تحافظ على مستقبلهم وحقوقهم والمالية العامة. وهذا العهد هو عهد الانجاز لا الكلام".

التعليقات

خبر عاجل