الرجاء الانتظار...

الأمم المتحدة تدقّ ناقوس الخطر: انهيار القطاع الصحي في اليمن والمجاعة قد تضرب البلاد

folder_openأخبار عالمية access_time2017-08-02 placeاليمن placeالسعودية
starأضف إلى المفضلة

أكد مدیر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أوك لوتسما انهيار قطاع الصحة في البلاد بشكل تام، محذرا في الوقت ذاته من أن السكان يقتربون من حافة الانزلاق في المجاعة.

وقال لوتسما- في إحاطة قدمها للصحفايين في الأمم المتحدة عبر الأقمار الاصطناعية من مكتبه في صنعاء-إن قطاع الصحة انهار نتيجة لعاملين، أحدهما أن نصف المرافق الصحية دمرت جزئيا أو كليا، كما أن رواتب العاملين في المجال الصحي لم تدفع منذ عام تقريبا، وهذا يعني أن العديد منهم لا يواكبون العمل.

اليمن

الأمم المتحدة تدقّ ناقوس الخطر: انهيار القطاع الصحي في اليمن والمجاعة قد تضرب البلاد

وأضاف المسؤول الأممي أن نحو 70% من السكان بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، أي ما يقدر بحوالي عشرين مليون شخص، محذرًا من أن مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا، حيث سجَّلت الأمم المتحدة نحو أربعمئة ألف حالة إصابة خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد المسؤول الأممي أن البلاد على حافة المجاعة، حيث لا يعرف 60% من الناس من أين ستأتي وجبتهم التالية، "وفي الواقع هناك سبعة ملايين شخص يقتربون من حافة الانزلاق إلى المجاعة"، معتبرا أن "أزمة الغذاء الحالية كارثة من صنع الإنسان".

وأشار لوتسما إلى أن عمليات استيراد المواد الغذائية تواجه صعوبات جمة، لأن التجار المستوردين للغذاء قليلون، ويواجهون تحديات مالية كبيرة في الحصول على الائتمان اللازم. وتشهد البلاد أزمة سيولة فضلا عن النقص في العملة الصعبة.

التعليقات

التعليقات

ريما

بسمه تعالى... السلام عليكم يا أحبائنا وأعزائنا وأهلنا السلام على شهدائكم وعلى جرحاكم السلام على كل من عانى ويعاني من ألم أو الجوع أو الفقر والظلم السلام ، ماذا أقول لكم يا أهلنا وإخوتنا إني قلبي حزين ويتألم لما تمرون به وأسأل الله العلي القدير أن ينصركم ويشفي جرحاكم ومرضاكم ويشبع كل جائع منكم وينصركم بنصر إلهي كبير ويذل أعدائكم وكل من نصرهم ، وأتمنى أن يكون هناك مشروع او فكرة من الهيئة الصحة اﻹسلامية تنص على اعلان عام وشامل لكل البلدان العربية واﻹسلامية ولكل العالم لﻷطباء والممرضين ولكل من يريد المساعده ومتطوعين ﻷجل اﻹنضمام للهلال اﻷحمر اللبناني او اﻹيراني او اي دولة ويذهبون لمساعدة اليمن يجب ان يكون هناك حل يجب ان لا نتنظر دول اﻹستكبار ويجب التحرك والمساعدة الطبيبة والغذائية ايضا ...لعن الله آل سعود ... ونصر الله تعالى اليمن وكل مظلوم ومستضعف في اﻷرض يارب...