الرجاء الانتظار...

ليبيا تحذّر من نشر قطع بحرية إيطالية في مياهها... وحفتر يتوعّد

folder_openأخبار عالمية access_time2017-08-03
starأضف إلى المفضلة

أعرب البرلمان الليبي عن معارضته خطة لنشر سفن تابعة للبحرية الإيطالية في المياه الإقليمية الليبية لمساعدة خفر السواحل على كبح تدفق المهاجرين، معتبرًا أن ذلك يشكل انتهاكًا لسيادة ليبيا.

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر يهدد البواخر الإيطالية إذا دخلت مياه بلاده الإقليمية

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر يهدد البواخر الإيطالية إذا دخلت مياه بلاده الإقليمية

وحذر البرلمان من أن مثل هذه الخطوة سوف "تصدر أزمة الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا" عن طريق إرسال المهاجرين الذي يتم وقفهم في البحر إليها مجددًا.

كما انتقد البرلمان رئيس وزراء الحكومة المتمركزة في طرابلس والمعترف بها دوليًا، فايز السراج، لإبرامه الاتفاق مع الجانب الإيطالي.

وفي هذا السياق، أوعز القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر بالتصدي لأية قطع بحرية تدخل المياه الإقليمية، مصدرًا تعليمات إلى رئيسي أركان القوات الجوية والبحرية  للتعامل مع هذا الأمر، على أن تستثني الأوامر السفن التجارية المصرح لها بالدخول.

يأتي ذلك بعد إعلان الناطق باسم البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني عن وصول السفينة الإيطالية "كوماندانتي بروزيني"، التابعة للقوات البحرية الإيطالية الأربعاء إلى قاعدة طرابلس البحرية، لمساعدة البحرية الليبية وخفر السواحل في مكافحة الهجرة الغير قانونية بطلب من السراج.

التعليقات

التعليقات

معز عوض

هل هناك علاقة بين صفقة السلاح القطرية من ايطاليا بالذات والتحرك الايطالي السريع أحادي دون الناتو بعد طلب المجلس الاخواني المساعده مجرد سؤال ؟ مازالت قطر تلعب في المنطقة كما يلعب غيرها وكل يغني على ليلاه ... عوضك الله ايها الشعوب بعد الخروج من طرفي الرحى.