الرجاء الانتظار...

رسالة شعبية للملك سلمان: الانفجار قادم

folder_openأخبار عالمية access_time2017/08/23 placeالدول العربية
starأضف إلى المفضلة

نشر المعارض السعودي المعروف غانم الدوسري مقطع فيديو لمواطن سعودي (لم يحدد هويته) يبعث برسالة للملك سلمان بن عبد العزيز وآل سعود عامة مفادها أن سياستهم هذه ستنتهي بانفجار شعبي لن يستطيعوا الوقوف في وجهه.

وقال المواطن في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع وسبب جدلا كبيرا: "بخصوص قرار الملك سلمان تكفّله بالحجاج القطريين أقول له حجاج قطر ما هم ناقصين نفقة بيكرمهم تميم المجد، أكرم شعبك أنت اللي نصه تحت خط الفقر و65% منهم لا يملكون سكنا خاصا".

وتابع ساخرًا: "وابنك حمودي (محمد بن سلمان) صاحب القرارات الطائشة والمتهورة وصاحب الرؤية العمياء.. لغيتم الابتعاث والقروض والعلاوات.. فرضتم رسوما وضرائب على المواطنين".

واختتم حديثه مهدّدًا: "لو استمريتم على هذا الوضع يا آل سعود ياللي أكلتوا الأخضر واليابس وأكلتم حقوق المواطنين سينفجر الشعب في وجهكم.. كثرة الضغط تولد الانفجار".

 

رسالة شعبية للملك سلمان: الانفجار قادم

رسالة شعبية للملك سلمان: الانفجار قادم

 

وأمس الإثنين، ناشد مغردون سعوديون على "تويتر" الملك سلمان بضرورة إعادة صرف الرواتب وفقا للتقويم الهجري، وليس اعتمادا على الأشهر الشمسية.

وطرح عدد من المغردين الموضوع للنقاش من جديد عبر وسم "#أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب"، استنكروا خلاله نظام الأشهر التي تعتمد الأبراج الشمسية، معتبرين أن النظام الجديد يجحف بحقهم، إذ إن مجموع الرواتب هو 11 راتبا في السنة، في حين أن التزاماتهم ظلت على نفس التقويم، وأقربها عيد الأضحى المقبل، الذي يوافق أول أيام سبتمبر/أيلول 2017.

والشهر الماضي، أظهر تقرير رسمي سعودي ارتفاعًا في معدل البطالة بين السعوديين، بلغ نحو 12.7% خلال الربع الأول من العام الجاري، بواقع 7.2% بين الذكور، و33% للإناث.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)، أن عدد الباحثين عن عمل بلغ 906.552 فردًا، يمثل الذكور منهم 219.017 فردًا، ويمثل الإناث منهم 687.535 امرأة، وفق بيانات السجلات الإدارية لدى الأجهزة الحكومية.

واللافت أن نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون الشهادة الجامعية، إذ بلغت نسبتهم 50.3%. فيما أشارت النتائج إلى أن 11.6% من العاطلين السعوديين سبق لهم العمل، وأن 31.6% من العاطلين السعوديين الذين سبق لهم العمل تركوا عملهم بسبب التسريح من صاحب العمل.

 

التعليقات