Al Ahed News

رئيس حكومة العدو يعلن دعم الكيان لـ’استقلال كردستان’‎

عين على العدو



ذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أنّ" رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو نشر مساء أمس (الثلاثاء)، بياناً أعلن فيه دعم الكيان لإقامة دولة كردية مستقلة"، وذلك على خلفية الخطاب الذي ألقاه نائب رئيس الأركان السابق، اللواء يئير جولان، قبل عدة أيام في واشنطن، والذي أعرب فيه عن دعمه لاستقلال الاكراد، قائلاً "إن حزب العمال الكردستاني الذي يحارب تركيا ليس منظمة ارهابية".

 

 

وفي بيانه، قال نتنياهو "إنّ "اسرائيل" تعارض حزب العمال الكردستاني وتعتبره تنظيما ارهابيا، خلافا لتركيا التي تدعم تنظيم "حماس" الارهابي، وبينما تعارض "اسرائيل" الارهاب أيا كان، فإنها تدعم الجهود المشروعة للشعب الكردي من أجل إقامة دولته" على حد زعمه.

كما عبّرت عدة شخصيات "اسرائيلية"، في السابق، بينها رئيس الكيان السابق شيمون بيرس، ووزير الحرب أفيغدور ليبرمان، عن دعمها لاستقلال الأكراد، وقبل عدة أيام قالت وزيرة ما يُسمى "القضاء" اييلت شكيد خلال مؤتمر عقد في المركز متعدّد المجالات في هرتسليا "إنه "من مصلحة "اسرائيل" والولايات المتحدة قيام دولة كردية، أولا في العراق. وحان الوقت كي تدعم الولايات المتحدة ذلك".

موظفون صهاينة كبار أشاروا إلى أنّ" كلام نتنياهو يعكس السياسة "الإسرائيلية" المعلنة والرسمية في هذا الشأن، على خلفية إجراء الاستفتاء في كردستان".

هآرتس
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء