الرجاء الانتظار...

#اليمن: تواصل مباشر بين ’’أنصارالله’’ و’’المؤتمر’’ إرساءً لمبدأ الحوار والتفاهم

folder_openأخبار عالمية access_timeمنذ أسبوع placeاليمن placeالسعودية
starأضف إلى المفضلة

كشف الناطق الرسمي باسم حركة "أنصارالله" اليمنية محمد عبد السلام أنه جرى تواصل مباشر بين قيادات عليا من "أنصارالله" وأخرى من "المؤتمر الشعبي العام"، إرساءً لمبدأ الحوار والتفاهم من أجل إزالة الإشكالات.

السيد الحوثي وصالح

السيد الحوثي وصالح

وكتب عبد السلام في صفحته على "فيسبوك": "في سياق الحرص الوطني لمواجهة العدوان الظالم والغاشم بكل تحدياته وحرصاً على توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان، وتعزيزا للشراكة الوطنية لما فيه مصلحة الاستقرار الداخلي ودعم الجبهات العسكرية، وإرساءً لمبدأ الحوار والتفاهم لإزالة الاشكالات فقد تم التواصل المباشر بين القيادات العليا لـ"أنصارالله" و"المؤتمر الشعبي العام".

الصوفي: التواصل بين السيد الحوثي وصالح جرى عبر دائرة تلفزيونية

بالتوازي، قال السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني السابق نبيل الصوفي على صفحته على "فيسبوك" إن السيد الحوثي وصالح الصماد من "أنصار الله" وعلي عبد الله صالح وعارف الزوكا من "المؤتمر الشعبي العام" ناقشوا اليوم "تحديات الحال في صنعاء".

ولفت الصوفي إلى أن "(السيد) الحوثي كان مشتركاً معهم عبر دائرة تلفزيونية وبعد أن أنجز المجتمعون ما يخصهم كقيادة جماعية، أكمل صالح والحوثي حوارهما الثنائي".

وأشار الصوفي إلى أنه "يجري انتظار جدول إلتزامات متبادلة بينهما كشريكين في السلطة من اليوم وحتى آخر شهر أيلول/سبتمبر الجاري، وأضاف: "لايحق لأي طرف منهما الانفراد بشيء دون الآخر، ولا يحق لأي منهما إدعاء البراءة من النتائج.. شركاء، سنغرق معاً إذا لم ننجو معاً".

وكان المكتب السياسي لـ"أنصارالله" قد أكد في بيان له الثلاثاء دعمه بكل الوسائل تجربة الشراكة الوطنية مع "المؤتمر الشعبي العام" وحلفائه.

التعليقات