Al Ahed News

غوتيريس: التقدم بمكافحة الإرهاب في سوريا بخلق ظروف ملائمة لحل الأزمة

سوريا والعراق



أكّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم أن" تقدمًا حقيقيًا تم انجازه فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب في سوريا"، معربًا عن أمله في أن يسهم ذلك في خلق الظروف المؤاتية للتوصل إلى حل سياسي مقبول من الأطراف المعنية.

أمين عان الأمم المتحدة يأمل حل الأزمة السورية بعد التقدم بمكافحة الإرهاب

أمين عان الأمم المتحدة يأمل حل الأزمة السورية بعد التقدم بمكافحة الإرهاب

وفي مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، قال غوتيريس "نحن نرى تقدمًا في الحرب على الإرهاب وهو ما نعتقد أنه يشكل عاملا مهما للغاية.. وآمل أن تسهم هذه التطورات في خلق الظروف الملائمة للتوصل الى حل سياسي أكثر قبولًا بالنسبة للحكومة السورية و"المعارضة"".

وأشار غوتيريس إلى أن" تحرير مدينة دير الزور السورية من إرهابيي تنظيم "داعش" انجاز مهم جدًاً"، لكنه اعتبر أنه" لن يتم القضاء على الإرهابيين من خلال عملية عسكرية فقط".

وحول اجتماعات أستانا، جدّد غوتيريس ترحيبه بهذه الاجتماعات وما تمخض عنها من انشاء لمناطق تخفيف توتر في البلاد، معربًا عن أمله في وضع الآليات اللازمة لجعلها فعالة بشكل تام خلال اجتماع أستانا غدًا وبعد غد، آملاً تحقيق تقدم في المحادثات السورية المقبلة في جنيف.

وفي إطار آخر، اعتبر الأمين العام للامم المتحدة أنّ" العالم لا يمكن أن يسمح بأن تكون روسيا والولايات المتحدة في خصام دائم"، وقال "أثق تمامًا بأن السلام والأمن في العالم مرتبطان بشكل كبير بهاتين الدولتين وهما دعامتان مركزيتان للمجتمع الدولي كما أثق بإمكانية اجراء حوار مثمر بينهما يحقق تفاهمًا في مختلف المجالات".

أنطونيو غوتيريسمكافحة الإرهابسورياحل الازمة
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء