Al Ahed News

’CIA’: كوريا الشمالية تستعد لتجربة صاروخية جديدة

العالم



بعد إجراء كوريا الشمالية سادس تجاربها النووية مطلع الأسبوع الفائت، واتخاذ مجلس الأمن عقوبات مشدّدة ضدها شملت حظر صادراتها من المنسوجات وتقييد إمدادات الوقود إليها، رجحت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) أن تكون بيونغ يانغ بصدد الاستعداد لإطلاق صاروخي جديد في الأيام القليلة القادمة.

زعيم كوريا الشمالية كيم أونغ أون يتفقد أحد صواريخ يلاده النووية

زعيم كوريا الشمالية كيم أونغ أون يتفقد أحد صواريخ بلاده النووية

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأميركية عن ثلاثة مصادر أميركية عسكرية إشارتها الى " رصد تواجد كوريين شماليين على متن مواقع لقاذفات إطلاق الصواريخ، ومواقع محمية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة".

وكانت بيونغ يانغ قد أجرت يوم الثالث من أيلول/سبتمبر من الشهر الحالي، اختبارًا وصفته بـ"الناجح" لقنبلة هيدروجينية، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وعلى إثر التجرية هذه، أصدر مجلس الأمن قرارًا دوليًا فرض من خلاله قيودًا على توريد المنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية، بما لا يزيد عن 500 ألف برميل من 1 تشرين الأول/أكتوبر إلى 31 كانون الأول/ديسمبر، من كافة أنواع النفط المكرر، وبالإضافة إلى ذلك، يحظر القرار على كوريا شراء المكثفات وسوائل الغاز الطبيعي، كما يحظر عليها بيع منتجاتها من النسيج، ويحظر على جميع الدول أيضًا إصدار تصاريح عمل لمواطنيها.

بالمقابل، أشار القرار أيضًا إلى استعداد مجلس الأمن "لدعم محادثات السداسية" حول التسوية الكورية، والدعوة إلى استئنافها، كما رحب بجهود الدول "لتشجيع التوصل إلى حل سلمي وشامل من خلال الحوار"، من دون الإشارة إلى مبادرات محددة.

بيونغ يانغالسلاح النوويcia
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء