الرجاء الانتظار...

السيد الحوثي: النظامان السعودي والإماراتي يلعبان دوراً تخريبياً لتنفيذ مؤامرة تقسيم المنطقة

folder_openأخبار عالمية access_time2017-10-12 placeاليمن placeالسعودية
starأضف إلى المفضلة

شدّد زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على أن "الشرعية هي للشعب اليمني وحده، وأن لا شرعية تالياً للعملاء"، مشيراً في حديث لصحيفة "26 سبتمبر" إلى أن "المحتل يتحكم بكل شيء في الجنوب اليمني وينهب الثروات وحتى الحجارة من سقطرى".

السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي

ونبّه السيد الحوثي إلى أن "النظامين السعودي والإماراتي يلعبان دوراً تخريبياً لتنفيذ مؤامرة تقسيم المنطقة العربية"، مؤكداً أن "السعودية لن تكون بمنأى عن التقسيم ولكن يراد لها أن تستكمل دورها ليأتي عليها الدور في الأخير".

وإذ اعتبر أنه "حري بالتحالف الدولي لمحاربة الإرهاب أن يكون اسمه التحالف الدولي لدعم الإرهاب"، رأى السيد الحوثي أن "الانتصارات ضد داعش في العراق وسوريا ولبنان انتصارات للأمة بأكملها"، لافتاً إلى أن "دعم القضية الفلسطينية موقف يفترض أن تشكر عليه إيران لا أن تُعادى".

وجزم زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية بأن "الحل للقضية الجنوبية يجب أن يكون ضمن توافق في البلد بين المكونات الرئيسة"، واصفاً القبائل اليمنية الأصيلة بأنها "دعامة هذا البلد" وأنها "في أوساط هذا الشعب كما الجبال في الأرض".

وقال السيد الحوثي إن "ذكرى ثورة 14 أكتوبر تمثّل فرصة مهمة جداً لاستنهاض شعبنا ضد الاستعمار الجديد"، معتبراً أن "الحضور الشعبي الواسع في ذكرى 21 سبتمبر كان معبرا عن تجذر الحالة الثورية ومبدأ التحرر لدى شعبنا اليمني".‎

 

التعليقات