الرجاء الانتظار...

 

كرة مضرب: انفصال بين موراي ومدربه ليندل للمرة الثانية

folder_openكرة مضرب access_time2017-11-18
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أعلن البريطاني أندي موراي، المتصدر السابق لتصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، وضع حد لتعاونه مع مدربه الأميركي التشيكوسلوفاكي الأصل إيفان ليندل، وذلك للمرة الثانية منذ بدء التعاون بينهما عام 2012.

ويأتي الانفصال هذه المرة مع استعداد موراي (30 عاما) للعودة الى الملاعب في الموسم المقبل، بعدما غاب بسبب الاصابة عن الأشهر الأخيرة لموسم 2017، والذي لم يحرز خلاله سوى لقب واحد.

وتولى ليندل بداية تدريب موراي في العام 2012 حتى العام 2014، قبل أن يعود الى تدريبه مجددًا في منتصف العام 2016. وخلال الفترتين، أحرز اللاعب ثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى، وميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية، وتصدر تصنيف اللاعبين المحترفين في فترة تنافس شديد مع ثلاثة لاعبين آخرين هم الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال موراي في بيان على موقعه الالكتروني "أشكر إيفان على كل مساعدته وتوجيهه على مدى الأعوام. حظينا بنجاح كبير وتعلمنا الكثير كفريق (...) تركيزي الآن منصب على الاستعداد لاستراليا (في إشارة الى أولى البطولات الكبرى للموسم المقبل) مع الفريق الموجود حاليًا، والعودة الى المنافسات.

وأفاد البيان بأن الانفصال حصل بالتراضي بين الجانبين.

وقال ليندل (57 عاما) المتوج بثمانية ألقاب كبرى "أتمنى لأندي التوفيق مع مضيه قدما. حظينا بفترة رائعة والكثير من المتعة".

وأحرز موراي لقبا واحدا فقط في 2017 كان في دورة دبي في آذار/مارس الماضي، وفي البطولات الكبرى بلغ نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية. ودفعته إصابة في الورك الى الانسحاب من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة قبل انطلاقها نهاية آب/أغسطس، وغاب منذ ذلك الحين عن الملاعب.