الرجاء الانتظار...

النجمة يتعاقد مع ثنائي ماكدوني..وليبيري وسوري في الأنصار

folder_openكرة القدم access_time2018-01-03 placeلبنان
starأضف إلى المفضلة

احمد شكر

سعت غالبية أندية الدرجة الأولى لاستغلال فرصة فتح باب التعاقدات الشتوية للاستفادة وتدعيم صفوفها تمهيدًا لمرحلة الأياب للمنافسة على اللقب أو سعيًا لتجنب الهبوط للدرجة الثانية.
وعملت غالبية الأندية على محاولة معالجة الثغرات ونقاط الضعف عبر ضم لاعبين أجانب وبعض المحليين الذين لم تتح لهم الفرصة للعب ذهابًا أو لاعبين مغتربين.
وكان النجمة والأنصار والشباب العربي أبرز الناشطين لتدعيم صفوفهم استعدادًا للمرحلة المقبلة، بينما اكتفى العهد حامل اللقب والمتصدر بالتعاقد مع اللاعب اللبناني الشاب قاسم الحاج المقيم في السويد، وأبقى على الثلاثي الأجنبي الغاني عيسى يعقوبو والعاجي كايوتي والسنيغالي إبراهيما ديوب.
من جهته، نشط النجمة الوصيف وضم الثنائي الماكدوني جاسيمن المدافع ولاعب الوسط داركو والمهاجم اللبناني الشاب كريم درويش القادم من ألمانيا واستعاد الظهير الدولي علي حمام، بينما غادر المدافع حسن الأموري واحتفظ المدرب تيو بوكير النيجيري كبيرو موسى.
بدوره، الأنصار تعاقد مع لاعب الوسط الدولي الليبيري ثيو لويس واكس، واللاعب السوري ثائر كروم، وأبقى المدافع الغيني أبو بكر كمارا للمشاركة مع الزعيم في كأس الاتحاد الآسيوي. واستمر المدرب الوطني سامي الشؤوم في الإشراف على الأخضر بعد إقالة الألماني روبرت جاسبرت.
وتعاقد الصفاء الرابع مع لاعب الأنصار السابق أمير الحاف وأبقى على الثنائي الكاميروني استانلي وأرنست والسوري محمد المرمور.
فيما ضم الأخاء خامس الدوري الغاني الدولي أنطونيو ليوناردو والمهاجم المغربي هشام مروش.
وضم السلام زغرتا البرازيلي جوزيان داسيلفا بديلاً للصربي نيكولا كومازيتش واحتفظ بالمدافع البوسني ماركو ميهايلوفيتش والمهاجم الموريتاني أمادو انياس.
وضم الراسينغ الذي فقد الدلوي الشاب غازي حنينة الذي احترف في سلطنة عمان الغاني الفريد كايا ليكون بديلاً للغيني داودا كامارا.
واستعاد طرابلس الرياضي الذي تعاقد مع المدرب موسى حجيج مهاجمه الغاني عبد العزيز يوسف وتعاقد مع العاجي هنري كونن وأبقى على البوسني نيناد.
وأبقى التضامن صور على العاجي كرس ريمي والمدافع داودا ديوب والغاني كوفي، واستعان بخدمات المحلي طارق العلي معارًا من العهد.
وتعاقد النبي شيت مع السينغالي لامين فاني إضافة لضمه الحارس أحمد تكتوك.
ونشط الشباب العربي سعيًا للبقاء في دوري الأضواء فتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني لوكاس غالان الهداف الأسبق للدوري اللبناني إضافة للسوري خالد الصالح الذي سبق له اللعب مع النبي شيت.
وضم الاصلاح برج الشمالي متذيل اللائحة مع الثنائي العاجي مارك ديون واادو.
وبلغت حصيلة الانتقالات 15 لاعبًا أجنبيًا جديدًا.