الرجاء الانتظار...

الشعب الايراني يخرج في مسيرات حاشدة رفضاً للاضطرابات الاخيرة

folder_openأخبار عالمية access_time2018-01-03 placeايران
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

خرج الملايين من أبناء الشعب الإيراني في أنحاء البلاد اليوم الاربعاء، في مسيرات حاشدة تنديداً بالممارسات الفوضوية وأعمال الشغب التي نفّذها البعض خلال الأيام الاخيرة في عدد من المدن.

واكد المشاركون في هذه المسيرات الاحتجاجية على الوحدة الوطنية وضرورة اهتمام المسؤولين بمطالب الشعب الحقة؛ معربين عن رفضهم واستنكارهم لاعمال التخريب التي يمارسها البعض من الانتهازيين في مختلف المدن الايرانية.

وردّد المتظاهرون الذين مثلوا شتى الشرائح المجتمعية في البلاد بمن فيهم طلبة الجامعات والتلامذة، وأصحاب الحرف، والمسؤولين والنساء وطلبة الحوزات العلمية وغيرهم من أبناء الشعب الايراني، ردّدوا هتافات "الله اكبر – خامنئي قائدنا"، و"الموت لمثيري الفتن"، و"الشهادة فخرنا" و"الموت لامريكا" و"الموت لاسرائيل"؛ تعبيراً عن سخطهم من تواطؤ الانتهازيين مع العناصر الاجنبية للمساس بالنظم العام في ايران.

يذكر ان عددا من الخارجين عن القانون قاموا خلال الايام الاخيرة بممارسات تخريبية في عدد من المدن، ما اسفر عن تدمير الاموال العامة واحراق بعض المراكز، وادى الى ارتياح وبهجة المسؤولين في امريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني والسعودية الذين اعلنوا وبكل صلافة عن دعمهم لهذه التحركات الفوضوية.