الرجاء الانتظار...

العهد يهزم الشباب العربي ويحتفظ بالصدارة

folder_openكرة القدم access_time2018-01-12
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر

احتفظ العهد بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه الشباب العربي بهدف في المباراة التي احتضنها ملعب العهد في افتتاح منافسات الأسبوع الثالث عشر من الدوري ليحقق حامل اللقب فوزه الثامن ويرفع رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة مبتعدًا بفارق أربع نقاط مؤقتًا عن ملاحقه النجمة.
وأحرز المدافع الدولي نور منصور هدف اللقاء الوحيد من نقطة الجزاء عند الدقيقة 69 بعدما أنتهى الشوط الأول الذي سيطر عليه أصحاب الأرض سلبيًا رغم الفرص العديدة التي لاحت لرجال باسم مرمر إلا أن الرعونة والتسرع أبقيا النتيجة سلبية.
وبالرغم من حصول الأصفر على ركلة جزاء اثر عرقلة اللاعب محمد حيدر إلا أن القائم وقف إلى جانب الشباب العربي وتصدى لكرة حسن شعيتو قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول ليتابع السنيغالي ديوب الكرة ويحرز هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وعلى الرغم من خوضه اللقاء منقوصًا من ثلاثة مدافعين إلا أن الشباب العربي طبّق خطة دفاعية بحتة معتمدًا على المرتدات التي لم تسبب معانة لدفاع وحارس العهد.
وفي الشوط الثاني استعان باسم مرمر بنجم الفريق أحمد زريق المبتعد منذ فترة طويلة عن الملاعب للإصابة لينجح اللاعب المميز في الحصول على ركلة جزاء ثانية للمتصدر بعد عرقلة المدافع حاتم عيد ليترجم نور منصور الكرة هدفًا في مرمى الحارس عمر أدلبي الذي وقف سدًا منيعًا أمام هجمات أصحاب الأرض الذين حاولوا تعزيز الغلة بهدف ثاني دون أن ينجحوا لينتهي اللقاء بفوز صغير لكنه ثمين أمن الصدارة للأصفر.
وقاد اللقاء الحكم جميل رمضان الذي سبق له قيادة مباراة الأنصار والنبي شيت واحتسابه لركلة جزاء خيالية للأنصار، وأقرت لجنة الحكام بخطأه إلا أنها لم توقف ما يضع علامات استفهام كبيرة على وضع التحكيم في مرحلة الأياب خاصة بعدما طالب النبي شيت والشباب العربي بحكام أجانب لقيادة مبارياتهم وعلى نفقتهم الخاصة.