الرجاء الانتظار...

الرئيس الصيني: لتحويل الجيش إلى جيش عالمي

folder_openأخبار عالمية access_timeمن 6 أيام placeالصين
starأضف إلى المفضلة

قبيل حلول العام القمري الجديد في الصين، جال الرئيس الصيني شي جين بينغ على القوات المسلحة الصينية، كما تجري العادة، وقام بزيارات تفقدية لمراكز الجيش في مختلف أنحاء البلاد، مشددا خلال لقاءاته الكوادر العسكرية على أهمية التحديث العسكري والتطور التكنولوجي في البلاد.

وأثناء زيارته لموقع لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان جنوب غرب الصين، أبلغ شي كبار المسؤولين العسكريين أن عليهم التزامات كبرى، لافتا إلى أهمية دورهم في بناء قدرة الصين في مجال الفضاء لإيجاد مزيد مما وصفه بـ "المعجزات الصينية".

وبحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، فقد أكد الرئيس الصيني أهمية التدريب لتحويل الجيش الصيني إلى جيش عالمي وتحسين قدرات البلاد في مجال الفضاء".

وأشار شي إلى أن "التكنولوجيا قدرة أساسية من القدرات القتالية"، ودعا إلى "تكثيف العمل لتحقيق تقدم في التقنيات الرئيسية والأساسية كي يتسنى للصين الأخذ بزمام المبادرة في المنافسة الدولية".

وقالت شينخوا إن الرئيس تحدث كذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع الجنود المنشرين في جزيرة من جزر باراسيل في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وسألهم عن كيفية استعدادهم للعام الجديد.