الرجاء الانتظار...

إيران تحقق اكتفاءً ذاتيًا في صيانة طائرات ’ميغ 29’

folder_openأخبار عالمية access_time2018-03-13 placeايران
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أكد قائد قاعدة طهران الجوية العميد "محمد تسوية جي" أن القوات الجوية الايرانية حقّقت الاكتفاء الذاتي في صيانة طائرات ميغ 29 الروسية.

وقال تسوية جي: "في مرحلة من المراحل كانت تواجهنا العديد من المشاكل في توفير قطع مقاتلات ميغ 29، فكنا مجبرين على القيام بصيانة هذه الطائرات بأنفسنا، واستغرق الأمر مدة كبيرة لكننا قمنا بصيانتها بانفسنا".

وأضاف "منذ عامين تقريباً عندما زار قائد القوات الجوية الروسية ايران، جال على وحدة صيانة مقاتلات ميغ29 وأبدى استغرابه للإجراءت التي قمنا بها، مستشهدًا بقول قائد القوات الجوية العمانية عندما زار هذه الوحدة الذي تساءل "كيف تمكنتم من صيانة ميغ 29 !!؟".

ولفت الجنرال الإيراني الى "قيام المختصون لدينا بصناعة جهاز محاكاة لطائرة ميغ29، ففي هذا الجهاز، قبل أن يبدأ الطيار رحلته الرئيسية ويتدرب على جميع أوضاع الطيران وبعد حصوله على درجة جيدة يمكنه القيام برحلة في الجو".

ونوّه قائد قاعدة طهران الجوية بطياري بلاده، منتقدًا في جانب آخر السعودية والامارات اللتين تملكان أنواعًا من المقاتلات الحربية يفوق عددها عدد طياريها، مضيفًا "انه في فترة من الفترات عندما كنت أقوم بطلعات جوية في الخليج الفارسي كنت أسمع الاتصالات التي كان يقوم بها طيارو تلك المقاتلات بحيث كان غالبية طياريهم من بريطانيا وفرنسا".