الرجاء الانتظار...

 

سؤال وجواب من وحي الاستحقاق الانتخابي

folder_openتدوينات سياسية access_time2018-04-11 placeلبنان
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

عباس علي الجوهري

س: أنتم في المقاومة، لماذا لا تفصلون بين الأداء المقاوم والأداء السياسي عندكم؟
ج: المقاومة هي نهج وكيان واحد هدفه الكرامة ووسيلته الجهاد الذي يكون بالسلاح للدفاع عن الأرواح، وبالسياسة للدفاع عن الحقوق، والقياديون السياسيون لهم اولاد على الجبهات وقد استشهد منهم من استشهد، وهؤلاء يتحركون سياسياً بتوجيه من مرجعية واحدة تقود المسار السياسي والمسار الجهادي على السواء وهي متمثلة بسماحة الأمين العام.
 
س: لماذا تستغلون دماء الشهداء في حملتكم الانتخابية؟
ج: لأننا لم نجد ما يستحق ثقتنا اكثر من تضحيات الشهداء، ولذلك نصوّت لحفظ النهج الذي استشهدوا لأجله.
 

س: لماذا لا تقتنعون بأن المعركة هي معركة على الإنماء؟
ج: أقنعني أولاً بأن التدخّل الفاضح للسعودي، هدفه التنمية وليس كسر شوكة المقاومة.
 
س: لماذا لا تتقبلون فكرة التنافس الانتخابي؟
ج: نحن من أصرّ على النسبية لفتح المجال للمنافسة، وإذا كانت ترجمة تقبل فكرة التنافس بأن نقوم بحملة انتخابية للخصوم، "بلّش فيها ونحنا على خطاك".
 
س: لماذا تلجأون للتكليف الديني في الانتخابات؟
ج: إن منطلقاتنا هي دينية، وقتالنا هو في سبيل الله، والسياسة عندنا وسيلة للدفاع عن قيمٍ نعتبر دوافعها دينية، وكل فرد يحق له اتخاذ مواقفه بناءً على الدوافع التي يؤمن بها.
 
س: لماذا تسمحون لبعض الموالين لكم بارتكاب التجاوزات في الشارع وعلى وسائل التواصل؟
ج: نحن لم نسمح يوماً بأي تجاوز، وإن حصل فلا يكون بناءً لإذن منّا، فهناك من يؤمن بالمقاومة ولكنه لا يعرف منظومتها القيمية، أو لا يريد ان يلتزم بهذه القيم وهذا يدينه ولا يدينها، والمقاومة تمون على المنظَّمين لديها وليس لها الحق بمحاسبة الناس.
 
س: لماذا لا تشقون الطرق وتبنون المستشفيات وتساعدون الناس؟
ج: الصيغة المنطقية للسؤال، هل قمتم بشق الطرق وبنيتم المستشفيات وساعدتم الناس؟ الجواب نعم، ومقدار ذلك مرتبط بظروف وإمكانيات ووقائع، عندما تريد النقاش بها فنحن جاهزون.
 
س: لماذا تقدّمون المقاومة على الإنماء؟
ج:الإنماء يواجه مشاكل المياه والنفايات والصرف الصحي و.. ، والعمل المقاوم يواجه المتربصين بالأرض والأعراض والأرواح، ونحن نسير بالمسارين معاً، لكن الأقل أولوية يذوب إعلامياً في الأكثر أولوية.
   
س: لماذا تأتون بمرشّح من خارج الدائرة، وتعيدون ترشيح الأسماء ذاتها؟
ج: نحن نمتلك الثقة الكاملة بصادقٍ مؤتمن، يملك العلم والإطلاع، ويشخّص المصلحة بحكم اطلاعه على كامل المشهد، فيما نحن مطلعون على بعضه، فنثق بمن يثق بهم.
 
س: لماذا تركتم الفساد ينخر فيكم؟
ج: البيّنة على المدعي، وعلى من يجد فساداً عند المقاومة أن يشير إليه بالبنان وبالشواهد والأدلة، وسيكون قد قدّم للمقاومة خدمة كبيرة لتتمكن من التخلّص من الفاسدين.