الرجاء الانتظار...

4 طرق ’ذكية’ لحماية خصوصيتك على الإنترنت

folder_openتكنولوجيا access_time2018-04-16
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

الاختفاء على الإنترنت


أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي تمثل تهديدًا كبيرًا لخصوصية المستخدمين، خاصة بعدما اعترف فيسبوك الأسبوع الماضي، باستخدام شركة "كامبريدج أناليتيك" بيانات أكثر 87 مليون مستخدم.

وعليه، هناك بعض الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها للحد من مخاطر انتهاك الخصوصية اليومية عبر الإنترنت عبر تقليل وصول طرف ثالث إلى المعلومات وحماية النشاط الرقمي بحسب موقع "techcrunch" المختص بأخبار التقنية.

الاختفاء على الإنترنت

قم بوضع شريط لاصق على جميع كاميرات الويب، تستخدم هذه الحيلة لجميع المستخدمين حتى أن مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك يستخدمها. وإذا كانت وظيفتك تتطلب أن تكون أمام الكاميرا، مثل بعض إجراء المكالمات الجماعية، يمكن شراء غطاء "كاميرا ويب".

إتش تي تي بي إس ايفري وير

قم بتثبيت تطبيق "إتش تي تي بي إس ايفري وير"، ولا يتمكن الأشخاص الذين يديرون الشبكة بين جهاز المستخدم والخادم الذي يستضيف موقع الويب من رؤية طلباتك وزياراتك على الإنترنت. لكن بعض المواقع لا تزال تحمل صفحات غير مشفرة بشكل افتراضي بامتداد "HTTP"، مما يتسبب في مخاطر أمنية.

برامج منع التتبع

يستخدم المتتبعون مجموعة كبيرة من تقنيات الخصوصية المصممة لمتابعة وتسجيل ما يفعله مستخدمو الويب أثناء انتقالهم من موقع إلى آخر، عبر جميع الأجهزة المختلفة. وتتصدر عمليات التعقب قائمة أساليب الاختراق وانتهاك الخصوصية.

لكن لمحاربة المتتبعات التي تُنشر على مواقع الويب الشائعة، يمكن استخدام محرك البحث DuckDuckGo المزود بمانع تعقب.

وهناك أيضا إضافة "Disconnect.me"، كما أن متصفح فايرفوكس لديه مانع تعقب مدمج.