الرجاء الانتظار...

 

بيروت يثأر من الرياضي ويعادل السلسلة

folder_openكرة سلة access_time2018-04-26
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر
قاد الثلاثي جوزف جونز ومايك إيفبرا وباسل بوجي فريق بيروت الحصان الأسود هذا الموسم للفوز على ضيفه الرياضي 84 67 ليعادل رجال باتريك سابا السلسلة 1 1 في المربع الذهبي.
وبرغم البداية المتكافئة في الربع الأول إلا أن تألق جوزف جونز تحت السلة وتسجيله 12 نقطة منحت بيروت أفضلية لإنهاء الجزء الأول بنتيجة 21 17 في ظل غياب تام لنجم الرياضي مايك هارس الذي اكتفى بتسجيل نقطتين طوال اللقاء بعدما استسلم للرقابة التي فرضها لاعبو بيروت الذين نجحوا أيضًا بإبعاد كريس دانيلز بعدما ارتكب خطأين في الجزء الأول.
وفرض أصحاب الدار إيقاعهم بشكل تام مطلع الربع الثاني، موسعين الفارق إلى عشر نقاط 27 17، قبل أن ينتفض الضيوف ويقلبوا النتيجة لنقطة واحدة ليتبادل الفريقان بعدها التقدم قبل أن ينهي بطل لبنان النصف الأول متقدمًا بنتيجة 39 37.
وشهد الربع الثالث استمرار الصلابة الدفاعية لكتيبة باتريك سابا، التي أجبرت لاعبي الرياضي الذين خاضوا اللقاء بغياب وائل عرقجي الذي سيخضع لجراحى في الركبة بعد إصابته بقطع بالرباط الصليبي ستتسبب بغيابه لمدى لا تقل عن ستة أشهر.
وسط تميّز هجومي لجونز وبوجي الذين بالتعاون مع مايك إيفبرا وسعوا الفارق سبع نقاط قبل أن يستعيد الضيوف المبادرة ويقلصوا الفارق إلى ثلاث نقاط نهاية الجزء الثالث 63 60.
وهيمن مايك إيفبرا وباسل بوجي وكريس كروفرد على مجريات الربع الأخير موسعين الفارق ل15 نقطة بفضل التسديدات الثلاثية التي وصلت نسبة نجاحها ل35 بالمئة لبيروت، في مقابل ضياع في صفوف بطل آسيا، بالرغم من تألق شانون شارتر الذي حاول العودة بفريقه إلى اللقاء دون نتيجة لينجح أبناء بيروت بمعادلة السلسلة وإعادة الأمور إلى نقطة الصفر.
وسجل لبيروت جوزف جونز 27 نقطة إلى تسع متابعات، وأضاف مايك إفبرا 24 نقطة، وباسل بوجي 15 نقطة، وكريس كروفرد عشر نقاط إلى ثماني تمريرات حاسمة وسبع متابعات.
بينما سجل للرياضي شانون شارتر 16 نقطة إلى ست تمريرات حاسمة وست متابعات، وأضاف أمير سعود 15 نقطة، وكل من علي حيدر وكريس دانيالز 14 نقطة، وجان عبد النور ثماني نقاط.
ويستقبل الرياضي بيروت عصر السبت في ثالث مباريات الفريقين.