الرجاء الانتظار...

الرياضي ينهي السلسلة مع بيروت 3 1 ويبلغ نهائي دوري كرة السلة

folder_openكرة سلة access_time2018-05-01
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر

صعد الرياضي بطل لبنان وآسيا إلى الدور النهائي لدوري كرة السلة للمرة السادسة عشرة منذ العام 1994 بعدما حسم السلسلة مع بيروت العنيد 3 1 إثر فوزه في المباراة الرابعة المثيرة 78 74، ليضرب الأصفر موعدًا مع الهومنتمن في نهائي مثير سيحرز فيه الفائز بأربع مباريات من سبع لقب البطولة.
وعلى الرغم من أفضلية بيروت بداية الجزء الأول وتقدمه بفارق ست نقاط 14 8، نجح الرياضي بالعودة والتقدم بفارق خمس نقاط، قبل أن ينجح فريق بيروت بالعودة على أرضه في الشياح وينهي الربع الأول بالتعادل 24 24.
وشهد الجزء الثاني أفضلية للضيوف الذين استطاعوا بفضل دفاع جيد  ومتابعات هجومية للقائد جان عبد النور وتألق شانون شارتر وعلي حيدر وكريس دانيلز في ظل مقاومة من لاعبي بيروت خاصة باسل بوجي مايك إفبرا وكريس كروفرد لليتراوح الفارق بين أربع وسبع نقاط قبل أن يمنح حسين الخطيب بتسديدته الثلاثية تقدمًا مريحًا بفارق عشر نقاط 45 35 لصالح حامل اللقب. الذي واصل هيمنته على مطلع الجزء الثالث بفضل لاعبي جماعي وتألق مختلف لاعبيه في ظل غياب مايك هارس عن التسجيل بعدما اكتفى بثلاث نقاط طوال اللقاء. ليعمق رجال أحمد فران الفارق إلى 12 نقطة 57 45، وينتفض الضيوف بعدها ويقلصوا الفارق إلى أربع نقاط قبل أن يستعيد جان عبد النور وزملاءه المبادرة ويختتموا الربع الثالث بثلاثية لأمير سعود أعادت الفارق إلى تسع نقاط 64 55.
ودخلت كتيبة باتريك سابا الربع الأخير بهدف العودة وكسب المباراة وجر الرياضي لمباراة خامسة ليتألق كريس كروفرد ومايك إفبرا ليقلب أصحاب الأرض الطاولة ويتعادلوا على النقطة 66 بداية بفضل دفاع حديدي أرغم الضيوف على الوقوع في فخ التارن اوفر ليتألق إفبرا ويمنح فريقه تقدما بفارق خمس نقاط 71 66 في ظل ضياع للاعبي الأصفر الذين استعادوا بعض تركيزهم ليتعادلوا 71 71.
وشهدت الدقائق الحاسمة أفضلية للضيوف بسبب عامل الخبرة بعدما أهدر أبناء بيروت الكثير من الفرص  السهلة تحت السلة لينهي الأصفر المهمة بالفوز والعبور إلى النهائي.
سجل للرياضي المتألق شانون شارتر 22 نقطة، وأضاف كل من أمير سعود وجان عبد النور 14 نقطة إضافة لعشر متابعات وثلاث تمريرات حاسمة لعبد النور، وأحرز كريس دانيالز 12 نقطة إلى خمس متابعات علمًا أنه جلس لفترة طويلة على مقاعد الاحتياط بعدما ارتكب خطأه الثالث في الربع الثالث. وسجل علي حيدر عشر نقاط.
بينما سجل لبيروت كريس كروفرد ومواطنه مايك إفبرا 22 نقطة لكل منهما وأضاف باسل بوجي 17 نقطة، وجوزف جونز ثماني نقاط.
إشارة إلى أن ثلاثي بيروت الأجنبي لم يسجل أكثر من عشرين نقطة في المباراة الثالثة والتي خسرها بيروت 70 49.