الرجاء الانتظار...

الهومنتمن يتقدم على الرياضي 1 0 ضمن الدور النهائي

folder_openكرة سلة access_time2018-05-09
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر

تقدم الهومنتمن بطل العرب وحامل كأس لبنان على غريمه الرياضي 1 0 في أولى مباريات الفريقين ضمن الدور النهائي لدوري كرة السلة بعد فوز الفريق البرتقالي 94 83 في مباراة مثيرة سيطر على غالبية فتراتها رجال المدرب جو مجاعص.
فبعد بداية متقاربة تقدم أصحاب الدار ليعود الضيوف وينتفضوا نهاية الجزء الأول بفضل تألق جان عبد النور وأمير سعود ومايك هارس لينتهي الجزء الأول بنتيجة 28 19.
وشهد مطلع الربع الثاني أفضلية للهومنتمن الذي نجح عبر إسماعيل أحمد وسام يونغ ووالتر هوتج بتقليص الفارق إلى نقطتين قبل أن يتقدم لاعبو الفريق الأرمني بفارق أربع نقاط ليتعمق الفارق إلى تسعة، ليعود لاعبو الفريق الأصفر وينتفضوا ويقلصوا الفارق إلى نقطتين، 45 43، ليسترد والتر هوتج تفوق البرتقالي نهاية الشوط الأول بنتيجة 51 45 بفضل الدفاع المحكم الذي طبقه لاعبو جو مجاعص ما أجبر الضيوف على ارتكاب عشرة تارنوفر.
وواصل أبناء مزهر أسبقيتهم في الجزء الثالث بفضل تألق كريم زينون وإسماعيل أحمد وسام يونغ ووالتر هوتج ليتوسع الفارق إلى تسع نقاط 61 52، ليرد الرياضي ويقلص الفارق إلى ثلاث نقاط، قبل أن يعود بطل العرب ويعيد الفارق إلى ثماني نقاط دون أن ينجح الأصفر في العودة لينتهي الربع الفاصل بتقدم أرمني بنتيجة 73 65 بفضل الأداء الدفاعي المميز والتفوق الهجومي.
ولم يتبدل تقليص الفارق في أكثر من مناسبة لست نقاط إلا أن أفضلية البرتقالي استمرت حتى النهاية لينتهي اللقاء الأول بنتيجة 94 83 قبل مواجهة الفريقان الأربعاء.
سجل للهومنتمن سامي يونغ 22 نقطة، وأضاف والتر هوتج 21 نقطة، وإسماعيل أحمد 19 نقطة، وكريم زينون ثماني نقاط، وهايك كيوكوجيان سبع نقاط.
في المقابلK سجل للرياضي المخضرم جان عبد النور 18 نقطة، وأضاف كريس دانيالز 16 نقطة، وكل من شانون شارتر وأمير سعود 13 نقطة، و12 نقطة لمايك هارس، وسبعة لعلي حيدر. المشهد في الربع الأخير حيث واصل الهومنتمن سيطرتهم على الرغم من محاولات لاعبي الرياضي العودة الى المباراة.