الرجاء الانتظار...

الرياضي يهزم الهومنتمن ويعادل السلسلة 2 2 ضمن نهائي دوري كرة السلة

folder_openكرة سلة access_time2018-05-12
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر
استمرت قاعدة فوز كل فريق على أرضه ونجح الرياضي بغياب لاعب ارتكازه كريس دانيالز بسبب الإصابة من معادلة السلسلة مع غريمه الهومنتمن 2 2 بعد فوز مستحق لبطل لبنان في المنارة 66 56 في رابع مباريات الفريقين لتعود السلسلة وتنطلق من جديد.
وعلى الرغم من البداية البطيئة لرجال المدرب أحمد فران في الجزء الأول الذي سيطر عليه الضيوف بفضل تألق التونسي مكرم بن رمضان دفاعًا وهجومًا خاصة من تحت السلة والمخضرم إسماعيل أحمد، عاد البرتقالي وفرض تقدمًا منذ البداية، حيث تألق نجم الرياضي علي حيدر ويحرز ثلاث ثلاثيات قلصت الفارق إلى نقطتين، قبل أن ينهي سام يونغ على طريقته مجريات الجزء الأول بأفضلية سبع نقاط لرجال جو مجاعص 23 16.
وفي الربع الثاني حاول لاعبو الرياضي العودة مستفدين من دعم الجمهور الذي ملأ المدرجات واحتشد حوالي 1000 مشجع خارج الملعب لضيق المساحة.
ومع تألق مايك هارس في التصدي للكرات والمتابعات وتأمين شانون شارتر التمريراات الحاسمة لزملاءه عاد الأصفر ليقلص الفارق إلى نقطتين، قبل أن يقلب تأخره لتقدم بفارق نقطة واحدة ليعود الفريق الضيف وينهي الشوط الأول بنتيجة 36 34.
وعلى الرغم من البداية الجيدة لبطل العرب مطلع الربع الثالث إلا أن الدفاع الصلب الذي مارسه لاعبو الرياضي وتألق شارتر وحيدر وأمير سعود ومايك هارس منح الأسبقية لأبناء المنارة بفارق سبع نقاط 48 41، قبل أن يعيد بن رمضان ووالتر هوتج الفريق الأرمني للقاء مقلصين الفارق إلى نقطة قبل أن ينتهي الربع بنتيجة 51 47.
لينجح بطل لبنان من منع أبناء مزهر من تسجيل أكثر من 11 نقطة طوال عشر دقائق ومستفدين من التميز في إلتقاط الكرات المرتدة دفاعًا وهجومًا وسط إهدار للرميات الحرة من قبل لاعبي الهومنتمن الذين أهدروا عشر رميات في اللقاء من أصل 21.
وتابع شارتر تميز الدفاعي والهجومي في الربع الحاسم مانحًا كتيبة أحمد فران التقدم بفارق نقطتين قبل أن يتعادل الفريقان ويهدر سام يونغ ووالتر هوتج أكثر من فرصة سهلة ليعود شارتر نجم الرياضي وزميليه أمير سعود وعلي حيدر من فرض الهيمنة والتقدم بفارق خمس نقاط قبل دقيقتين من النهاية ليقضي أمير سعود بتسديدته الثلاثية على أمال كتيبة جو مجاعص بالعودة ليحسم شانون شارتر المباراة بسلة ثنائية جعلت الفارق عشرة لأبناء المنارة.
ويحل الرياضي ضيفًا على الهومنتمن في مزهر مساء الأحد في خامس مواجهات الفريقين.
سجل للرياضي علي حيدر 19 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات إضافة ل11 متابعة، وأضاف شانون شارتر 17 نقطة إلى تسع متابعات وسبع تمريراات حاسمة، وسجل أمير سعود 13 نقطة، وأضاف مايك هارس 12 نقطة إلى عشر متابعات وتصدي لأربع كرات.
في المقابل، سجل للهومنتمن التونسي مكرم بن رمضان 16 نقطة، وأضاف سام يونغ 14 نقطة، وإسماعيل أحمد 10 نقاط إلى 14 متابعة، ووالتر هوتج ثماني نقاط إلى ست تمريرات حاسمة.
وكان الهومنتمن قد فاز في المباراة الأولى 94 83، قبل أن يثئر الرياضي ويسحق غريمه الأرمني 87 65، ليعود الهومنتمن ويفوز بصعوبة على أرضه 76 74.
إشارة إلى أن دفاع الفريقين كانت له الكلمة الفصل خلال المواجهات الأربع. فالرياضي نجح بإضعاف هجوم الهومنتمن الذي كان يسجل بمعدل 95 نقطة وبلغ معدل بطل العرب في النهائي 73 نقطة، بينما صعب الهومنتمن من فعالية هجوم الأصفر الذي كان يسجل بمعدل 85 نقطة خلال المباراة الواحدة ليصل معدل بطل لبنان في النهائي إلى 77 نقطة.