الرجاء الانتظار...

الهومنتمن يهزم الرياضي ويتقدم 3 2 في النهائي

folder_openكرة سلة access_time2018-05-14
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر

 

بات الهومنتمن على بعد خطوة واحدة من حصد لقب دوري كرة السلة بعدما استهل موسمه بالفوز ببطولة العرب تلاها كأس لبنان على حساب غريمه الرياضي.
بعدما تقدم 3 2 في النهائي إثر فوزه على ضيفه الرياضي 76 65 في خامس مباريات الفريقين في مزهر.
ونجح رجال المدرب جو مجاعص من فرض هيمنتهم على مجريات الربع الأول، بالرغم من محاولات لاعبي الرياضي لتقليص الفارق الذي تخطى العشر نقاط بفضل الدفاع الحديدي للفريق البرتقالي الذي أنهى الجزء الأول بنتيجة 22 9.
وواصل أصحاب الأرض العزف على ذات المنوال في الربع الثاني معمقين الفارق إلى 11 نقطة إلا أن تألق شانن شارتر والبديل علي محمود، أنهى الشوط الأول بفارق عشر نقاط للفريق الأرمني 37 27.
وشهد الربع الثالث حماوة بعدما استهله الضيوف بأداء مميز قلص الفارق إلى خمس نقاط بفضل تألق أمير سعود وعلي حيدر وشانون شارتر إلا أن كتيبة جو مجاعص أعادت الفارق لعشر نقاط مجددًا قبل أن يحرز علي حيدر ثلاث ثلاثيات متتالية قلبت الطاولة ومنح أمير سعود التقدم الأول للأصفر نهاية الربع الثالث 55 54.
وأعاد الفريق البرتقالي أسبقيته في مطلع الربع الأخير بعد دفاع حديدي حرم لاعبي الرياضي من تسجيل أي نقطة طوال خمس دقائق بعدما سجلوا 28 نقطة في الربع الثالث لقاء 11 لأصحاب الأرض، علمًا أن بطل آسيا سجل 27 نقطة طوال عشرين دقيقة.
ليعود شانون شارتر ويقود انتفاضة حامل اللقب ليقلص الفارق إلى أربع نقاط، إلا أن حرفية سام يونغ أعادت الفارق المريح لأصحاب الدار بعدما ترجم الرميات الحرة التي كسبها بسبب الأخطاء.
وتأثر الرياضي بخروج لاعبه المخضرم علي محمود بالأخطاء الخمس بعدما سجل تسع نقاط.
وبات الهومنتمن بحاجة للفوز في مواجهة الفريق مع مضيفه الرياضي في المنارة مساء الإثنين ليتوج باللقب.
سجل للهومنتمن سام يونغ 25 نقطة إلى 7 متابعات، وتمريرتين حاسمتين، وأضاف والتر هوتج 20 نقطة، إلى اربع تمريارات حاسمة، وأربع متابعات، وسجل إسماعيل أحمد 12 نقطة، وأضاف المميز إلي شمعون 11 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات، بينما اكتفى مكرم بن رمضان بأربع نقاط.
من جهته، سجل شانون شارتر 22 نقطة للرياضي، وأضاف امير سعود 17 نقطة بينها أربع ثلاثيات، و13 نقطة لعلي حيدر، وتسع نقاط لعلي محمود.