الرجاء الانتظار...

 

الرياضي يهزم الهومنتمن ويعدل السلسلة ويفرض مباراة سابعة

folder_openكرة سلة access_time2018-05-15
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر
فرض الرياضي حامل اللقب مباراة سابعة على ضيفه الهومنتمن بعد فوزه المثير 90 86 في مباراة عاصفة وماراتونية استمرت لقرابة الثلاث ساعات بعد حدوث إشكالات إثر إلقاء بعض جمهور الرياضي لعصي على الملعب ومطالبة إدارة الهومنتمن بخروج الجمهور لاستكمال اللقاء قبل أن يتدخل أعضاء الإتحاد ليضمنوا سلامة لاعبي الهومنتمن لتعود إدارة البرتقالي عن قرارها وتستأنف اللقاء الذي تأخرت انطلاقته بعد حدوث إشكال بين بعض جماهير الأصفر ولاعب الهومنتمن والتر هوتج الذي اتهم بأنه استفز جمهور الرياضي بحركات نابية، فرد الجمهور بإلقاء تجاهه عصى قبل ان تعود وتنطلق المباراة بعد تأخير لنصف ساعة ليعود ويتوقف اللقاء قبل دقيقة و45 ثانية من نهاية الربع الثاني، حيث أعيد إلقاء عصي على الملعب ما دفع بلاعبي الهومنتمن وإدارته للخروج إلى غرف الملابس وعدم العودة للمباراة شرط خروج الجمهور، ما أدى لتدخلات وتوقف اللقاء لأكثر من 40 دقيقة لتعود إدارة البرتقالي عن قرارها وتستأنف اللقاء الصاخب.
والسؤال الذي يطرح كيف ستكون الأجواء في ملعب مزهر خلال المباراة السابعة الثلاثاء علمًا أن الشحن والتوتر كبير بين جمهور الفريقين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد حذر رئيس النادي الرياضي مازن طبارة مما قد يحدث إثر تهديد أعضاء في الجهاز الفني للفريق الأرمني للحكام، مطالبًا بتأمين الحماية للحكام واللاعبين من قبل القوى الأمنية وتخفيف الخطاب المتشنج.
فنيًا استهل أصحاب الأرض المباراة بتقدم بفارق أربع نقاط قبل أن يفرض أمير سعود نفسه نجمًا للربع الأول بتسجيله ثلاث ثلاثيات أنهت الحصة الأولى لبطل آسيا بنتيجة 24 15، قبل أن ينتفض الضيوف في الربع الثاني ويقلبوا النتيجة لصالحهم بفارق نقطة واحدة 34 33 ليتوقف اللقاء ويعود يستأنف وينتهي الشوط الأول بنتيجة 39 36 للأصفر.
وبسط رجال المدرب أحمد فران هيمنتهم على الربع الثالث بفضل تألق جان عبد النور وشانون شارتر وعلي حيدر بالتسديد البعيد حيث تقدموا بفارق تسع نقاط في أكثر من مناسبة قبل أن يقلص والتر هوتج نجم الهومنتمن الأول الفارق لسبع نقاط 67 60 نهاية الجزء.
وتابع أبناء المنارة تألقهم بالتسديد البعيد وإلتقاط المتابعات الهجومية ليتخطى الفارق 11 نقطة بعدما سجل علي حيدر ثلاث ثلاثيات ليرد الضيوف عبر إيلي شمعون والمخضرم إسماعيل أحمد ويقلصوا الفارق لدون عشر نقاط لتتواصل الإثارة، حيث نجح والتر هوتج بالعودة بفريقه عبر تألقه تحت السلة مخفضًا الفارق لأربع نقاط قبل أن ينجح إسماعيل أحمد بتسجيل ثلاثية قبل 14 ثانية من النهاية قلّصت الفارق إلى نقطتين لينجح أمير سعد بتسجيل رميتين حرتين منحت الفوز لبطل آسيا بفارق أربع نقاط قبل المواجهة المصيرية عصر الثلاثاء في مزهر.
سجل للرياضي شانون شارتر 23 نقطة، وأضاف علي حيدر 22 نقطة بينها خمس ثلاثيات، وأحرز مايك هارس 18 نقطة إلى سبع متابعات، وأضاف أمير سعود 15 نقطة، وجان عبد النور عشر نقاط.
فيما سجل للضيوف والتر هوتج 34 نقطة، وأضاف إسماعيل أحمد 16 نقطة بينها أربع ثلاثيات، وأحرز كل من سام يونغ وإيلي شمعون 15 نقطة، والتونسي مكرم بن رمضان ست نقاط.