الرجاء الانتظار...

 

الهومنتمن يطيح بالرياضي ويتوج بطلاً للدوري

folder_openكرة سلة access_time2018-05-16
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر
توج الهومنتمن بطلاً للدوري اللبناني لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه المستحق على الرياضي حامل اللقب 74 59 لينهي بطل العرب السلسلة بأربع انتصارات مقابل ثلاثة.
ونجح الفريق البرتقالي بكسر هيمنة الرياضي الذي لم يخسر نهائي منذ العام 2003.
فبعد بداية متكافئة بين الفريقين نجح الضيوف بالتقدم بفرق ست نقاط بفضل ثلاثيات شانشون شارتر ومايك هارس، قبل أن يرد أصحاب الدار وينهوا الربع الأول بفارق نقطة واحدة بعدما سجل التونسي مكرم بن رمضان عشر نقاط لينتهي الجزء الاول 22 21.
وبسط الهومنتمن سيطرته على الربع الثاني وسط غياب تام لهجوم الرياضي الذي عانى كثيرًا بفضل الدفاع المحكم لإسماعيل أحمد وزملاءه وتألق والتر هوتج وسام يونغ هجوميًا وسع الفارق إلى تسع نقاط 39 30 نهاية الشوط الأول.
واستمرت معاناة الرياضي الهجومية طوال الربع الثالث على الرغم من تألق مايك هارس ومحاولات شانون شارتر إلا أن والتر هوتج وزملاءه نجحوا بدك سلة الرياضي ليتعمق الفارق رويدًا رويدًا وسط عدم قدرة رجال أحمد فران على العودة لينتهي بنتيجة 55 39.
وأكملت كتيبة المدرب جو مجاعص هيمنتها على مجريات اللقاء في الجزء الأول بفضل التألق الكبير للمخضرم إسماعيل أحمد الذي تألق دفاعًا وتمريرًا وهجومًا إضافة للهداف سام يونغ والنجم والتر هوتج ليتخطى الفارق 25 نقطة، قبل أن يسعى مايك هارس وزملاءه لتقليص الفارق بعدما خاض مدرب هومنتمن الدقائق الأخيرة بتشكيلة خليط ما بين الأساسيين والاحتياط، لينتهي اللقاء بفوز برتقالي بفارق 15 نقطة منح اللقب لبطل العرب وبطل كأس لبنان.
سجل للهومنتمن سام يونغ 21 نقطة إلى عشر متابعات، وأضاف والتر هوتج 19 نقطة إلى خمس تمريرات حاسمة، وأحرز مكرم بن رمضان 14 نقطة، وأضاف إسماعيل أحمد ثماني نقاط إلى 15 متابعة وست تمريرات حاسمة، وأضاف كل من هايك كيوكيجيان وإيلي شمعون خمس نقاط.
في المقابل، سجل للرياضي مايك هارس 20 نقطة إلى 11 متابعة، بينما أضاف شانون شارتر 16 نقطة، بينما اكتفى علي حيدر بأربع نقاط ومثلها لأمير سعود.