الرجاء الانتظار...

 

الاتحاد الأوروبي يتخذ خطوات جديدة لحماية أنشطة شركاته في إيران

 

أفاد موقع "نيويورب" الأوروبي في تقرير له، أن الاتحاد الأوروبي اتخذ خطوات لحماية أنشطة شركاته في إيران، في أعقاب قرار الرئيس دونالد ترامب بالإنسحاب الأحادي من الاتفاق النووي.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية عن اعتماد نسخة محدثة من "قانون العرقلة" و"ترخيص الاستثمار الأجنبي" الصادر عن بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، وأكدت المفوضية الأوروبية، أن الهدف من هذه الإجراءات هو المساعدة في الحفاظ على مصالح الشركات الأوروبية وإظهار التزامها بخطة العمل المشتركة الشاملة.

وكشفت المفوضية الأوروبية بأنها ستقوم بتحديث رخصة القرض الخارجي لبنك الاستثمار الأوروبي، والذي يعتبر آلية لمنح ترخيص الأنشطة الاستثمارية في ايران، وأنه طالما امتثلت إيران لالتزاماتها، ستواصل المفوضية الأوروبية التنفيذ الكامل والفعال للاتفاق النووي.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية أن البرلمان الأوروبي ومجلس أوروبا، سيكون لديهم شهران للإعلان عن معارضتهم، قبل تنفيذ هذه القوانين التي تم التصويت عليها في 6 يونيو، إذا لم تكن هناك معارضة، فسيتم إصدار التحديثات وسيتم تنفيذها بحلول بداية أغسطس، والذي سيتزامن مع إطلاق أول إعلان عن فرض عقوبات أمريكية علي إيران.‎