الرجاء الانتظار...

لبنان يهزم الأردن ضمن تصفيات كاس العالم لكرة السلة

folder_openكرة سلة access_time2018-06-29
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر
حقق المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزًا صعبًا ومثيرًا على ضيفه الأردني 77 76 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة السلة الصين 2019. ليتعادل منتخب الأرز مع المنتخب الاردني بأربعة أنتصارات في صدارة المجموعة بعد أن سبق للاخير الفوز على نظيره اللبناني ذهابًا بفارق أربع نقاط.
وعلى الرغم من البداية الجيدة لرجال المدرب باتريك سابا في ملعب نهاد نوفل وأمام جمهور قارب 8000 مشجع إلا أن مجريات اللقاء لم تكن كما اشتهى اللبنانيون الذين أنهوا الربع الأول بفارق عشر نقاط 24 14 بفضل أداء هجومي مميز مع تألق أمير سعود الذي تولى صناعة الألعب في ظل غياب وائل عرقجي وعلي مزهر المصابان بالرباط الصليبي. لينجح سام يونغ وزملاءه في كسب الجزء الأول. قبل ان ينقلب الوضع جزئيًا في الربع الثاني بفضل دفاع أردني صعب على أصحاب الأرض الذين امتازوا بإهدار الرميات الحرة التي بلغت عشرة إضافة إلى منح الضيوف الفرصة الثانية، حيث كسب رجال المدرب سام داغلاس 20 متابعة هجومية منحت الفرصة للمميز أحمد الدوري وزمءه تقليص الفارق في الربع الثاني إلى ثماني نقاط 38 30.
وبعد الاستراحة قلب الضيوف الطاولة وبعد تقليصهم الفارق تقدموا قبل أن ينجح جان عبد النور وزملاءه باستيعاب الفورة الأردنية والعودة بالنتيجة لينتهي الربع الثالث بفارق أربع نقاط لأصحاب الدار 58 54.
وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير الذي واصل فيه رجال باتريك سابا إهدار الرميات الحرة وحصد خلاله الأردنيون المزيد من المتابعات الهجومية ما سمح لهم بتقليص الفارق على الرغم من محاولات سام يونغ وأمير سعود لمنح الأرجحية لرجال الأرز الذين تفوقوا بفارق سبع نقاط قبل أن يقلص الضيوف النتيجة إلى نقطة واحدة في الثواني الأخيرة، حيث فشل زيد عباس في ترجمة رمية حرة كادت لو سجلت ان تمنح التعادل وتجر لاعبي لبنان لوقت إضافي محفوف بالمخاطر وسط غياب تشارلز تابت لخروجه بالأخطاء الخمسة وأرتكاب علي حيدر أربع أخطاء.
سجل للبنان أمير سعود 18 نقطة بينها أربع ثلاثيات، وأضاف سام يونغ 17 نقطة، وباسل بوجي 15 نقطة، وجان عبد النور تسع نقاط، وكل من علي حيدر وإيلي رستم ست نقاط.
في المقابل، سجل أحمد الدويري المحترف في الدوري التركي 16 نقطة، وأضاف كل من موسى العوضي ومحمود عبدين وزيد عباس 12 نقطة، بينما سجل المجنس دار تاكر 11 نقطة.