الرجاء الانتظار...

العدوان السعودي الأمريكي يمعن باستهداف المدنيين في اليمن

folder_openأخبار عالمية access_time2018-07-11 placeاليمن
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

لا زال العدوان السعودي الامريكي يُمعن في استهدافه للمحافظات اليمنية براً وبحراً وجواً، بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً غير آبه لأرواح المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ ورضع، ضارباً عرض الحائط بكل القوانين الصادرة عن المنظمات الحقوقية والدولية التي تؤكد على حماية أرواح المدنيين، فقد شنت طائرات العدوان السعودي الامريكي غارتين على منطقة المزرق في محافظة حجة، كما استهدف طيران العدوان بغارتين مزرعة مواطن في منطقة الجربة بمديرية الدريهمي في الحديدة.
 

هذا وأفادت قناة "المسيرة" بأن رجلا وزوجته من أبناء قبائل الحيمة التابعة لمحافظة صنعاء كانا مسافرين على متن سيارتهما، وعند مرورهما بنقطة السوفعي بمنطقة قانية أطلقت قوات العدوان السعودي النار عليهما ما أدى إلى استشهاد الرجل وزوجته، كما دأبت قوات العدوان السعودي على إنشاء نقاط  تعمد إلى قطع طرقات المسافرين واعتقالهم وتصفيتهم بحسب الهوية، كما تقوم قوات العدوان السعودي بابتزاز المسافرين وفرض إتاوات ومبالغ مالية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال.

وفي سياق دفاعها عن اليمن ارضا وشعباً، وتأكيداً منها بأن اليمن عصي على الغزاة أفاد مصدر عسكري يمني لقناة
"المسيرة" أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية، أطلقت صاروخا باليستياً قصير المدى على تجمعات لقوات العدوان السعودي في الساحل الغربي اصاب هدفه بدقة عالية.

واوضح المصدر العسكري اليمني، أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، تمكنت من صد هجموم لقوات العدوان السعودي في العطفين بجبهة الأجاشر خب والشعف في الجوف، كما نفذوا عملية هجومية على مواقع لقوات العدوان في نهم، مؤكداً مقتل وجرح عدد من القوات المهاجمة.

وأكد المصدر العسكري نفسه، مقتل عدد من قوات العدوان السعودي وتدمير آليات إثر القصف المدفعي الذي استهدفهم في العريش ومفرق الوازعية بتعز، كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية اليمنية تجمعات لقوات العدوان في قرية المدرسة، وأفاد المصدر ذاته أن وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية اليمنية، تمكنت من قنص 4 من قوات العدوان السعودي في جيزان قبالة جبل الدود.

وفي جبهة الساحل الغربي تمكنت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية اليمنية بواسطة عبوة ناسفة من تدمير آلية محملة بقوات للعدوان السعودي في التحيتا بالساحل الغربي ما أدى إلى مقتل طاقمها.