الرجاء الانتظار...

 

كيف تحافظ على صحتك العقلية خلال العمل؟

folder_openصحة access_time2018-08-01
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

كشف المتخصص في الطّب النفسي فيرنر كيسلينج بعض التدابير البسيطة الكافية لتعزيز الصحة العقلية للموظفين وخاصة المواظبين منهم لساعات طويلة على الكومبيوتر.

ورأى كيسلينج، مدير مركز إدارة الأمراض في المستوصف النفسي بجامعة ميونخ التقنية الألمانية، أن أخذ فترات استراحة قصيرة بإنتظام خلال ساعات العمل تساعد على العناية بالصحة العقلية إلى جانب الصحة البدنية.

وكتب الطبيب كيسلينج في مجلة "بيسيولوجي هويته" الألمانية المتخصصة بعلم النفس أن"هذا لا يعني تناول شطيرة خلال التحديق بجهاز الكمبيوتر ولكن تغيير وضعيتك ومحتوى أفكارك حتى تكون منتعشًا حقًا بعد ذلك"، وأضاف إن "عدد أيام الغياب عن العمل جراء اعتلال الصحة العقلية آخذ في الارتفاع بشكل مطرد".

ويقول الطبيب الإلماني إنه "من المفيد أيضًا تعلم تقنيات الاسترخاء وممارسة الكثير من التمارين وأخذ قسط كافٍ من النوم ، على الأقل من سبع إلى ثماني ساعات في المساء، وهي العوامل التي يمكن أن تقلل بشكل هائل خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية وحالة اكتئاب".

ويختم "يجب أن تحدّد ما يمنحك الطّاقة وما يجهدك ثم تحقيق التوازن الصحيح".