الرجاء الانتظار...

النجمة يضرب العهد بثلاثية ويبلغ نهائي كأس النخبة

folder_openكرة القدم access_time2018-08-19
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أحمد شكر

 

صعد النجمة حامل اللقب إلى نهائي كأس النخبة التنشيطية بفوزه المستحق على العهد بطل الثنائية بثلاثة أهداف لهدف ليضرب موعدًا مع الأخاء الأهلي عاليه الذي تفوق بسهولة على السلام زغرتا بثلاثة أهداف لهدف.
واصل النجمة عروضه القوية وجدد النبيذي فوزه على غريمه العهد في البطولة التنشيطية فبعد نهائي النسخة الماضية كرر النجمة فوزه ولكن في المربع الذهبي ليبلغ الفريق البيروتي النهائي سعيًا لحصد لقب 11 في في المسابقة التي تسبق انطلاق الدوري.
وعلى الرغم من افتتاح المدافع خليل خميس النتيجة للعهد بعد عشر دقائق على بداية اللقاء الذي احتضنه ملعب المدينة الرياضية بحضور جماهيري مقبول ومبادرة إنسانية عملت عليها رابطتي جمهور الفريقين لجمع التبرعات المالية للطفل محمد العوطة الذي يحتاج للسفر إلى أستراليا  لعلاجه من مرض نادر .
إلا ان التغييرات التي أحدثها المدرب باسم مرمر في تشكيلته بدا تأثيرها واضح. وبدأت الفرص للعهد بركنية رُفعت ومررمها عرضية حسين الزين ليتابعها السنيغالي كوليبالي لترتد للمتابع خليل خميس الذي أسكنها رأسية في مرمى الحارس المتألق عباس حسن الذي كان متفرجًا غالبية الحصة الأولى.
ليضغط النجمة بعدها سعيًا للتعديل إلا أن تألق الحارس مهدي خليل والدفاع وسوء الطالع حرم النجمة من أكثر من فرصة لحسن محمد وحسن معتوق وعلي الحاج الذي كادت تسديدته تعادل النتيجة قبل دقائق من نهاية الشوط الأول إلا أن قدم زميله علي علاء الدين أبعدت الكرة للخارج لينجح من ركلة حرة حسن معتوق من إدراك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت الممدد للحصة الأولى بعدما تعرض الحارس مهدي خليل لإصابة إضطر على أثرها على الخروج مطلع الشوط الثاني وحل بديله المخضرم محمد حمود إضافة إلى إشراك مرمر المدافع نور منصور والغاني عيسى يعقوبو وأحمد زريق.
إلا أن ضغط كتيبة بورس بونياك استمر وأحرز المجد نادر مطر الهدف الثاني من تسديدة من خارج المنطقة عند الدقيقة 54، قبل أن يضيف حسن المحمد الهدف الثالث عند الدقيقة 66 بعد تمريرة متقنة من حسن معتوق وضعت المحمد في مواجهة محمد حمود ليسكن الكرة الشباك العهداوية ويحرز هدف الأمان لفريقه الذي واصل ضغطه بحثًا عن هدف رابع.
في ظل ردة فعل خجولة من قبل لاعبي بطل لبنان الذين عولوا كثيرًا على محمد حيدر والبديل أحمد زريق التي حالت العارضة دون تتسجيله الهدف الثاني في الوقت البديل.
وظهر جليًا غياب حسن شعيتو موني المنتقل مع حسن بيطار وغازي حنين إلى الأنصار.
فيما استمر الحضور المتواضع للمهاجم البلغاري مارتن اتشافا وجلوس سمير أياس على مقاعد الاحتياط بعدما خضع لجراحة أبعدته عن الملاعب لثلاثة أشهر.
وبذلك، واصل النجمة المنتشي بتعادله مع الأهلي المصري في كأس العرب للأندية البطلة مسلسل عروضه التصاعدية في البطولة التنشيطية التي استهلها بفوز بثلاثية على الصفاء قبل أن يتخطى السلام زغرتا برباعية ويتفوق أخيرًا على العهد.
ورافق الأخاء الأهلي عاليه النجمة إلى النهائي بفوزه المستحق على السلام زغرتا بثلاثة أهداف لهدف في لقاء احتضنه ملعب العهد وتقدم خلاله سفير الشمال عبر الموريتاني أمادو انياس في الدقيقة الثانية ليضغط بعدها الفريق الجبلي ويعادل عبر البرازيلي كريستيان لوكا عند الدقيقة 17 وبعد دقيقتين أضاف المدافع المميز من ركلة حرة ثاني أهداف فريقه لينتهي الشوط الأول بأسبقية للفريق الجبلي الذي سيّر المباراة وفق رغباته في الجزء الثاني لينجح البرازيلي كارلوس البارتو داليما من التوقيع على الهدف الثالث عند الدقيقة 69 لينفرد بصدارة هدافي المسابقة بأربعة أهداف.
ويضرب الأخاء موعدًا مع النجمة في نهائي مثير.