الرجاء الانتظار...

 

العراق : نضوج التفاهمات السياسية لتشكيل ’الكتلة الأكبر’

folder_openأخبار عالمية access_time2018-08-30 placeالعراق
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

اسهمت اللقاءات السياسية المتواصلة بين مختلف الكتل البرلمانية العراقية، بتحقيق نضوج كبير للتفاهمات من أجل حسم مسألة "الكتلة الاكبر" التي ستنبثق منها الحكومة المقبلة، لاسيما مع اقتراب موعد الجلسة البرلمانية الأولى، وهي الجلسة التي سيتم خلالها، اختيار اعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب.

وقد أفاد رئيس السن الذي سيترأس جلسة البرلمان العراقي المزمع عقدها يوم الاثنين المقبل محمد علي زيني، لوسائل إعلام عراقية بأن الدورة البرلمانية الجديدة ستكون مختلفة جدا عن سابقاتها، مؤكدا ضرورة وجود معارضة برلمانية قوية.

إلى ذلك، يحمل التحالف الكردستاني خلال زيارة يجريها غدا إلى بغداد "ورقة الحقوق" من أجل عرضها على الكتل السياسية والتباحث معها بشأن تشكيل الكتلة الاكبر، في وقت أشار المرشح الفائز عن ائتلاف "دولة القانون" عبد الهادي السعداويإلى ان الكتل السياسية ستقدم اليوم اسماء النواب المنضمين إلى التحالفين اللذين يسعيان لتشكيل الكتلة الأكبر الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

بدوره، اكد عضو "تيار الحكمة" محمد حسام الحسيني ان "هناك حراكا سياسيا متقدما جدا وسيكون نضوجه اكبر قبل الجلسة الاولى لمجلس النواب الجديد"، وان "التفاهمات السياسية وصلت الى مستويات عالية"، فيما اوضح عضو مجلس النواب محمد الخالدي ان جلسة الاثنين المقبل روتينية سيتم خلالها اختيار اعضاء هيئة الرئاسة.