الرجاء الانتظار...

المسلمون يحيون عيد الغدير الأغرّ

المسلمون يحتفلون بعيد الغدير الأغر

المسلمون يحتفلون بعيد الغدير الأغر

المسلمون يحتفلون بعيد الغدير الأغر

المسلمون يحتفلون بعيد الغدير الأغر

نصب تذكاري للإمام علي عليه السلام في النجف

محبو الإمام علي عليه السلام يضعون النصب الذكاري

المسلمون يحتفلون بعيد الغدير الأغر

المسلمون يحتفلون بعيد الغدير الأغر

folder_openأخبار عالمية access_time2018-08-30 placeالعراق placeايران
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

وسط هتافات الحب والولاء وتجديد البيعة، توافد آلاف المسلمين الى النجف الأشرف حيث مرقد الإمام علي (ع) للاحتفال بعيد الله الأكبر-عيد الغدير الأغر، حاملين بأيديهم الورود.

وقد غصّت شوارع المدينة المقدسة وأبواب الصحن الشريف بالمباركين حامدين الله تعالى على نعمة الولاية.

ومن داخل محافظة النجف الأشرف وخارجها، توافد مئات الآلاف إلى العتبة العلوية المقدسة منذ الأمس وحتى صباح اليوم لتجديد البيعة، وقد استنفرت لأجل المناسبة العطرة كوادر العتبة العلوية المقدسة جهود منتسبيها في جميع أقسامها وشعبها ووحداتها، لتقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد الإمام علي (ع).

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يوسف الشيخ راضي افتتح نصب الولاية لأمير المؤمنين عليه السلام في أعلى نقطة من مدينة النجف القديمة في منطقة جبل الحويش.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال "تم اليوم افتتاح هذا النصب التذكاري الذي يجسد واقعة الغدير تزامنا مع أفراح عيد الولاية، لنعيش ونستذكر ذلك اليوم الذي تمت به النعمة واكتمل به الدين، ونصب فيه الإمام علي عليه السلام وليا وعلما للمؤمنين، ونحن بهذه المناسبة نهنئ العالم الإسلامي ومراجع الدين العظام ومنتسبي العتبة العلوية المقدسة ونسأل الله الثبات على ولاية أهل البيت عليهم السلام".

بدوره، قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس قسم الإعلام فائق الشمري "بفضل الله تعالى وبجهود كوادر قسم المنقوشات تم اليوم افتتاح هذا النصب التذكاري الذي يجسد يد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهي ترفع يد امير المؤمنين علي عليه السلام في تلك الواقعة المشهورة واقعة يوم الغدير الأغر الذي نصب فيها امير المؤمنين وليا وقائدا للمسلمين".

ويرتفع النصب تسعة امتار بعرض اربعة امتار في سماء مدينة النجف القديمة في منطقة جبل الحويش جوار المرقد الطاهر، ليكون شاخصًا أمام الانظار بروعة تجسيده لذلك اليوم العظيم.

وفي إيران، أُقيم برنامج احتفالي إحياء لمناسبة عيد الغدير بمشاركة عموم زائري الحرم الرضوي المنور في الصحن الجامع الرضوي.

وتضمن الاحتفال خطابة دينية لمتولي العتبة الرضوية المقدسة السيد إبراهيم رئيسي ، بالإضافة إلى إنشاد التواشيح والأشعار التي تمجد هذه المناسبة العظيمة، وذلك بحضور مسؤولين في الحكومة ومجموعة من قادة الجيش، وخدام حرم الإمام الرضا(ع).

وتزامنًا مع الحتفال بالمناسبة العظيمة، عرض رئيس إدارة البحوث والتعريف في آثار متاحف العتبة الرضوية المقدسة الآثار الموجودة في متاحف العتبة الرضوية المقدسة.

وقد وضعت مجموعة تضم لوحات نقوش بارزة، ومجسمات فسيفساء، ولوحات زيتية تخص هذه الأيام المباركة في متاحف العتبة الرضوية المقدسة ليشاهدها عامة الزائرين.