الرجاء الانتظار...

’إسرائيل هيوم’: الفلسطينيون يريدون استبدال غرينبلات

folder_openأخبار العدو access_time2018-09-04 placeفلسطين المحتلة
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

قال مسؤول كبير في القيادة الفلسطينية مقرب من رئيس السلطة محمود عباس لصحيفة "اسرائيل هيوم" الصهيونية إن الأخير طالب مؤخرًا باستبدال مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المفاوضات مع كيان الاحتلال جيسون غرينبلات كشرط أساس لاستئناف المباحثات وعملية التسوية.

وأضاف المسؤول الفلسطيني أن "مقال غرينبلات في "إسرائيل هيوم"، يوضح الموقف المتحيز للإدارة في واشنطن لصالح "تل أبيب"، بينما يلغي تمامًا المطالب المشروعة للفلسطينيين".

وتنقل الصحيفة الصهيونية عن المسؤول نفسه ومسؤولين آخرين في رام الله قولهم إن محادثات سرية بين أبو مازن وممثلي ترامب جرت مؤخرًا بشأن عودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات ونهاية المقاطعة التي فرضها عباس على الإدارة الأمريكية، ومن بين المطالب الرئيسية التي طرحها عباس استبدال غرينبلات بمندوب موضوعي.

ولفت المسؤول المقرّب من أبو مازن للصحيفة الى أن "وفدًا من مسؤولي الأمن الأمريكيين وصل مؤخرًا إلى الضفة الغربية والتقى بمسؤولين فلسطينيين كبار في سياق  الاتصالات السرية بين محمود عباس ورجال ترامب".

وتشير "اسرائيل هيوم" الى أنه تمّ إرسال مسؤولين فلسطينيين كبار من قبل أبو مازن إلى واشنطن في الآونة الأخيرة، وأحد الشروط الرئيسية التي تم طرحها خلال المحادثات هو مطلب الرئيس باستبدال غرينبلات بممثل "موضوعي".