الرجاء الانتظار...

قاصف 1 اليمنية تدكّ مطار أبها السعودي

folder_openأخبار عالمية access_time2018-09-06 placeاليمن
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

شن سلاح الجو المسيّر التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية صباح اليوم هجومًا جديدًا على مطار أبها الإقليمي في قطاع عسير الحدودي في السعودية.

وأفاد مصدر ميداني مطلع أن الهجوم نُفّذ بطائرة من نوع قاصف1، وأدى إلى توقف الرحلات الجوية من وإلى المطار.

وهذه المرة الثالثة التي يستهدف فيها سلاح الجو المسيّر مطار أبها، ففي 18 نيسان/أبريل الماضي نفذت طائرات قاصف 1 المسيّرة غارات على مطار أبها، وأغلق المطار على إثرها لنحو 12 ساعة وجرى تحويل الطائرات القادمة إليه إلى مطارات جيزان والرياض وجدة.

وحينها، نشرت السلطات السعودية التي لم تستطع إنكار إغلاق المطار صورًا لأمير منطقة عسير وهو يتفقد مدرج المطار ومرافقه بعد الغارات اليمنية.

وأعاد سلاح الجو المُسيّر الإغارة في 26 أيار/مايو الماضي على ذات المطار، ما أدى إلى تعليق الملاحة من وإلى المطار، وطُلب من الطائرات القادمة تحويل وجهتها إلى مطارات أخرى في السعودية، بينما تم تأجيل إقلاع الرحلات المنطلقة من المطار إلى عدة وجهات دولية، وقوبل الهجوم بالصدمة من قبل السلطات السعودية.

يشار الى أن طائرة قاصف 1 هي طائرة صغيرة الحجم، حيث يبلغ طولها 2.5 متر وتحلق لمدة ساعتين ولمسافة 120 كلم وتستطيع حمل 30 كيلوغرامًا من الرؤوس الحربية المختلفة، كما أنها مزودة بنظام ذكي يستطيع رصد الهدف بدقة ومن ثم ضربة بدقة أيضًا.